Top
موقع الجمال

شارك

وسائل اعلام

Netflix تتجه لإنتاج ألعاب الفيديو لتوسيع إمبراطوريتها الإعلامية

تاريخ النشر:23-06-2019 / 03:23 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

Netflix  تتجه لإنتاج ألعاب الفيديو لتوسيع إمبراطوريتها الإعلامية

كشفت شركة Netflix  نتفلكس عن لعبة جديدة تعتمد على أحد عروضها التي تتمتع بشعبية في محاولة منها لبناء إمبراطورية إعلامية متعددة المجالات.

وتم تسمية اللعبة الجديدة Stranger Things 3 والتي تأتي من تسمية أحد المسلسلات التي تلقى شعبية كبيرة بين المراهقين في الولايات المتحدة الأمريكية والتي من المقرر أن يتم إطلاقها تزامنا مع الموسم الثالث في الرابع من يوليو المقبل.

كما حصلت نتفلكس على ترخيص للعبة “The Dark Crystal: Age of Resistance” وهي قائمة على فيلم منذ الثمانينات لـ Jim Henson ومن المقرر إطلاقها في وقت لاحق من العام القادم.

ولا تقوم الشركة بتطوير أو إنتاج ألعاب الفيديو نفسها، وتختار بدلاً من ذلك الحصول على ترخيص للشخصيات وإسنادها إلى استوديوهات خارجية.

وبدأت Netflix للتو في استكشاف إمكانية تحويل أفلامها وبرامجها التلفزيونية إلى منتجات أخرى، وكانت لعبة "Stranger Things" بمثابة كنز لها حيث يعد هذا العرض أحد أشهر الخدمات، وخاصة في الولايات المتحدة وبين المشاهدين الشباب.

وقامت الشركة بترخيص لعبة "Stranger Things" للأجهزة المحمولة في عام 2017، ومنذ ذلك الحين أبرمت صفقات لشراء قمصان "Stranger Things" وزجاجات Coca-Cola والآيس كريم على أن تظهر لعبة جديدة للهواتف المحمولة في عام 2020.

وبعض هذه العروض الترويجية هي مجرد أعمال تسويقية مصممة تهدف إلى جذب مشاهدين إضافيين إلى سلسلتها الأصلية ولا تزال Netflix تحقق جميع مبيعاتها تقريبًا من الاشتراكات في خدمة البث، حيث تعتبر أكبر شبكة تليفزيونية مدفوعة في العالم ولكن يمكن أن تصبح كل من ألعاب الفيديو والبضائع مصادر جديدة للدخل.

وقال كريس لي Chris Lee، مدير الألعاب التفاعلية في Netflix، أثناء بحثه في معرض E3 لألعاب الفيديو: "نبحث عن فرص لتوسيع عالم هذه العروض والأفلام إلى وسائل أخرى". "بالنسبة لي، كان من الواضح حقاً محاولة القيام بذلك في ألعاب الفيديو".

وعلى مستوى الصناعة، بلغت مبيعات ألعاب الفيديو 40 مليار دولار العام الماضي، هذا أكثر مما ينفقه المستهلكون على تذاكر الأفلام.