Top
موقع الجمال

شارك

وكالات اعلان

طبعة فارغة لصحيفة النهار اللبنانية تفوز بجائزة Grand Prix في مهرجان Cannes Lions

تاريخ النشر:23-06-2019 / 02:17 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

طبعة فارغة لصحيفة النهار اللبنانية تفوز بجائزة Grand Prix في مهرجان Cannes Lions

فازت صحيفة النهار An-Nahar والتي نشرت عددا لها "فارغ المحتوى" كرسالة سياسية في لبنان بجائزة Grand Prix للطباعة والنشر في مهرجان Cannes Lions Festival للإبداع يوم الاثنين الماضي.

في الحملة، التي تم إنشاؤها من خلال وكالة Impact BBDO بدبي، نشرت الصحيفة نسخة فارغة تمامًا -ردًا على الجمود السياسي الذي ترك البلاد بدون حكومة عاملة لعدة أشهر- وكانت الفكرة وراء الحملة هي أنه "إذا لم يعمل السياسيون، فلماذا يجب على أي شخص آخر؟".

وبعد صدور الطبعة الفارغة، شجع رئيس تحرير الصحيفة المواطنين على استخدامها لكتابة عناوينهم الخاصة وإرسال رسائل إلى السياسيين عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي النهاية، أصبحت "الطبعة الفارغة" أفضل إصدار من الصحيفة، وحصلت على تغطية عالمية في 100 منشور بما في ذلك نيويورك تايمز وواشنطن بوست والبي بي سي وحققت مكاسب بقيمة 5 ملايين دولار.

وقال Olivier Altmann، رئيس لجنة تحكيم المطبوعات والنشر والمؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة C Alt of Altmann & Pacreau بفرنسا، "بالنسبة لنا، كان هذا دليلًا مثاليًا على أن الإبداع في الطباعة يمكن أن يفعل الكثير لوسائل الإعلام المطبوعة نفسها، وللصحافة المطبوعة"، مضيفا: "لقد اعتقدنا أنه من الجريء حقًا منح جائزةGrand Prix  إلى صحيفة بيضاء يمكن للناس أن يملؤوها فهي تعتبر أداة تفاعلية تقريبًا للحياة الحقيقية".

وأضاف Altmann: "إن للفكرة أيضًا رسالة تحدثت إلى المجتمع الأكبر حيث في الوقت الذي لا يقوم فيه السياسيون في جميع أنحاء العالم بعملهم بشكل صحيح للناس، كان ذلك مثالاً رائعًا على كيفية تغيير الأفكار في العالم إلى الأبد".

وأشار Altmann إلى أن قرار لجنة التحكيم جاء بسهولة كبيرة حيث جاء بالإجماع مستغرقا حوالي خمس ثوان لنمنح الصحيفة جائزة Grand Prix.