Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

ماستركارد تسمح للمتحولين جنسيا بكتابة أسمائهم الجديدة على البطاقات دون الحاجة لسند قانوني

تاريخ النشر:20-06-2019 / 01:30 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

ماستركارد تسمح للمتحولين جنسيا بكتابة أسمائهم الجديدة على البطاقات دون الحاجة لسند قانوني

أعلنت ماستركارد Mastercard عن أنها تقوم حالياً بالتنسيق مع البنوك للعمل على السماح لحاملي بطاقتها البنكية بكتابة أسمائهم التي يرغبون بها على الكروت بدون الحاجة إلى إجراءات قانونية لتغيير تلك الأسماء وهي خطوة يرى الكثيرون أنها ستساعد المتحولين جنسياً والجنس الثالث على وجه الخصوص.

وقالت الشركة على لسان Raj Seshadri ، رئيس مصدري Mastercard  في الولايات المتحدة، إن الشبكة بدأت بالفعل التحدث إلى البنوك لمساعدتها على تنفيذ البطاقات.

وقالSeshadri  في مقابلة معه إن ما تقدمه شركة ماستركارد هو بطاقة تمثل الفرد كما هو حقًا وهذا شيء يجب أن يكون في متناول الجميع بالطريقة التي يريدونها ويجب ألا يكون هناك أي ألم في ذلك.

مضيفا أن ما يقرب من ثلث الأفراد الذين تقدموا بشكاوى بسبب أن هوياتهم لا تتطابق مع الأسماء أو الجنس، أبلغوا عن وجود تجارب سلبية، بما في ذلك المضايقات أو التحرش. وقال Seshadri  إن شبكة الشركة لا تتطلب من التجار التحقق من صحة اسم حامل البطاقة، وأن الاسم الموجود على البطاقة لا يساعد على حماية المعاملات.

وقال Zeke Stokes  زيك ستوكس، كبير مسئولي البرامج في LGBTQ التابعة لمجموعة GLAAD، إن ماستركارد استمعت إلى حاجة المتحولين جنسياً والمستهلكين من الجنس الثالث بالخصوصية والأصالة وخلق أداة قوية لتحسين حياتهم ويجب أن تحذو الشركات الأخرى حذوها من خلال العمل مع أعضاء مجتمع LGBTQ لإنشاء منتجات مالية تعكس الهويات الحقيقية.