Top
موقع الجمال

شارك

وكالات اعلان

Dish تقترب من شراء أصول T-Mobile و Sprint مقابل 6 مليار دولار

تاريخ النشر:19-06-2019 / 03:16 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

Dish تقترب من شراء أصول T-Mobile و Sprint مقابل 6 مليار دولار

دخلت Dish Network Corp في محادثات مع كل من T-Mobile US Inc و Sprint Corp للاستحواذ على أصولهما مقابل مبلغ يقدر بـ 6 مليارات دولار أمريكي حيث تنتظر الشركة موافقة قانونية لإتمام عملية الدمج بين الشركات وذلك بحسب مصادر مطلعة على الصفقة.

وقالت المصادر التي طلبت عدم الكشف عنها -لأن الأمر ليس عامًا- إن شركة Dish  قد تعلن عن الصفقة في أقرب وقت خلال  الأسبوع الحالي وقد تستمر المحادثات لوقت أطول.

وتهدف عمليات المراجعة والتدقيق المحتملة إلى استرضاء وزارة العدل، التي ترغب في بيع T-Mobile و Sprint لأصول كافية لضمان احتفاظ الولايات المتحدة بأربعة مشغلات لاسلكية قائمة على الأقل.

ورفضت كل من شركة Dish ووزارة العدل التعليق على هذه الأنباء كما رفضت شركة  T-Mobile وشركة Sprint التعليق.

وارتفع سهم شركة Dish بنسبة 1.9 % ليسجل المستوى 39.74 دولاراً أمريكياً في بورصة نيويورك مما يعطي الشركة والتي يقع مقرها في كولورادو قيمة سوقية عند 18.6 مليار دولار أمريكي وارتفع سهم شركة Sprint بنسبة 2.3 % في حين ارتفع سهم شركة T-Mobile بنسبة 1.3 %.

وكانت شركة T-Mobile قد وافقت على شراء شركة Sprint في إبريل 2018 مقابل 26.5 مليار دولار أمريكي على أمل أن تنافس الشركتان على بناء الجيل الجديد من الشبكات في مواجهة شركات مثل Verizon و AT&T.

وتشمل القائمة القصيرة التي تنافس على شراء أصول شركتي T-Mobile  و Sprint والتي تحظى بموافقة وزارة العدل بالإضافة إلى شركة Dish شركتين أخريين وهما Charter Communications Inc و Altice USA Inc.

وتعهدت شركتا T-Mobile و Sprint بالفعل ببيع Boost للحصول على موافقة لجنة الاتصالات الفيدرالية كما يجب عليهما أيضًا الحصول على موافقة وزارة العدل، التي تشعر بالقلق إزاء الدمج الذي يخفض عدد شركات الاتصالات اللاسلكية الرئيسية في الولايات المتحدة إلى ثلاث شركات.