Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

تقرير لـ IAB: الإعلانات الرقمية تتخطى 100 مليار دولار للمرة الأولى

تاريخ النشر:30-05-2019 / 05:08 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

تقرير لـ IAB: الإعلانات الرقمية تتخطى 100 مليار دولار للمرة الأولى

بحسب تقرير لـ Interactive Advertising Bureau، فقد ارتفعت عائدات الإعلانات الرقمية لتصل إلى 107 مليار دولار أمريكي خلال العام 2018 مقارنة بـ 88 مليار دولار أمريكي أو بنسبة 22% مقارنة بالعام السابق.

وبحسب التقرير فقد وصلت إعلانات التليفزيون إلى 71 مليار دولار أمريكي في نفس الفترة، وعلى الرغم من أنه العام التاسع على التوالي الذي شهد فيه الإعلان الرقمي نمواً مضاعفًا، إلا أن الرياح المعاكسة المحتملة تلوح في الأفق، بما في ذلك المتصفحات التي تعتمد حلولًا للخصوصية في الولايات المتحدة.

ويقول ديفيد سيلفرمان David Silverman ، الشريك في PwC، إنه في الوقت نفسه قد يعوض الارتفاع العمودي لإعلانات الصوت الرقمي والإعلانات الرقمية خارج المنزل، والتليفزيون المتقدم إلى جانب استخدام blockchain أي انكماش محتمل.

وطبقا للتقرير فقد تخطت عائدات إعلانات الموبايل إعلانات الحواسيب الشخصية في العام 2016 للمرة الأولى منذ أن بدأت IAB في مراقبة وتتبع الإعلانات الرقمية في العام 1996 حيث استحوذت إعلانات الموبايل على 65% أو ما يقارب 70 مليار دولار أمريكي في 2018 بارتفاع قدره 40% عن العام السابق، في الوقت الذي شهدت عائدات إعلانات الفيديو الارتفاع الأكبر بين أشكال الإعلانات الرقمية بنسبة 37% لتسجل 16.3 مليار دولار أمريكي مقارنة بـ 12 مليار دولار أمريكي في العام السابق.

واستمرت إعلانات الحواسيب الشخصية الديسك توب في التراجع حيث استحوذت على 35% في العام 2018 مقارنة بـ 43% في العام 2017.

وارتفعت الإعلانات على السوشيال ميديا لتصل إلى 29 مليار دولار أمريكي بنسبة 31% مقارنة بالعام السابق وشكلت النسبة الأكبر منها الإعلانات الموجودة في القصص story كما هو الحال في إنستجرام وسنابشات.

واستمرت إعلانات البحث في الاستحواذ على النسبة الأكبر بنسبة تصل إلى النصف بين جميع أشكال الإعلانات الرقمية لتصل إلى 48.4 مليار دولار أمريكي في العام 2018 من 40 مليار دولار أمريكي في العام السابق.

التحول إلى الإعلانات الصوتية الرقمية
ارتفعت الإعلانات الصوتية الرقمية لتصل إلى 2.3 مليار دولار أمريكي في العام 2018 بنسبة 23% مقارنة بالعام 2017 بفضل تطور هذا النوع من التكنولوجيا وارتفاع عائدات المدونات الصوتية وبالرغم من هذا الارتفاع فإن الإعلانات الصوتية الرقمية مازالت تشكل فقط 2.1% من الإعلانات الرقمية بشكل عام.

على الرغم من عدم تضمين الإعلانات الرقمية خارج المنزل في تقرير IAB ولكن هناك اتجاه مستقبلي لتضمينها ومتابعتها حيث تمثل أقل من 2% من عائدات الإعلانات الرقمية في الوقت الحالي وتقرير IAB تتضمن الأشكال الإعلانية التي تتخطى هذه النسبة.

وتشكل الإعلانات الرقمية خارج المنزل في الوقت الحالي حوالي 10 مليار دولار أمريكي بين عائدات الإعلانات الرقمية مرتفعة بنسبة 4% مقارنة بالعام السابق بفضل التطور التكنولوجي في هذا المجال.

وبحسب التقرير فقد ارتفع عدد الأشخاص المستخدمين للإنترنت في الولايات المتحدة الأمريكي في العام 2018 ليصل إلى 257 مليون مستخدم صاعدا بنسبة 1% من 253 مليوناً في العام السابق.