Top
موقع الجمال

شارك

وكالات اعلان

ديزني تستعين بوكالة OMD للدعاية لـ 21st Century Fox

تاريخ النشر:30-05-2019 / 04:55 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

ديزني تستعين بوكالة OMD للدعاية لـ 21st Century Fox

قررت 21st Century Fox والتي استحوذت عليها Walt Disney Co مقابل 71 مليار دولار أمريكي، أن تعين وكالة OMD التابعة لمجموعة Omnicom Group كوكيل إعلاني لها وأن تنفصل فيما يخص عمليات شراء الإعلانات والتخطيط عن وكالتي Zenith و MDC  التابعتين لـ Publicisوذلك بحسب مصادر مطلعة.

وبذك تصبح OMD هي الوكالة الإعلانية لـ Twentieth Century Fox Film Corpو x Searchlight Pictures و x Searchlight Pictures ويعتقد العديد من الأشخاص أن هذه هي الخطوة الأولى في عملية أكبر لتبسيط أعمال التخطيط والشراء بعد عملية الاستحواذ التي تمت في مارس.

ورفض متحدث باسمZenith  التعليق على هذه الأخبار كما لم ترد ديزني على الفور على طلب للتعليق.

وقال المتحدث باسم Zenith و MDC  أن هذه الخطوة كانت متوقعة ومخطط لها منذ الإعلان عن استحواذ شركة ديزني والتغيرات الإدارية ذات الصلة، معرباً عن الفخر بالعمل الذي تم إنجازه مع  Fox متمنياً لها كل التوفيق في المستقبل.

وكانت Zenith قد احتفظت بواجبات الشراء الإعلاني لأقسام السينما والترفيه المنزلي في Twentieth Century Fox في الولايات المتحدة وكندا بعد الانتهاء من مراجعة العطاء في عام 2016. كما حصلت الوكالة أيضا على حق التخطيط والشراء لأجزاء من أعمال السينما في كندا واحتفظت بعمليات الشراء الإعلاني لـ FX خلال تلك العملية.

وبعد مراجعة العطاء الإعلاني في 2016 تم تسليم Assembly مسؤلايات التخطيط لـ Twentieth Century Fox Film و Entertainment و FX.

وتعتبر OMD هي الوكالة الإعلانية الرئيسية لـ Disney بما فيها Pixar و Marvel Studios و Lucasfilm و Walt Disney Studios منذ العام 2013 حيث فازت بالعمل بدون طرح إعلاني.