Top
موقع الجمال

شارك

تكنولوجيا

أبل تكشف عن تحديثات جديدة لنظم تشغيل أيفون وأي باد وماك

تاريخ النشر:27-05-2019 / 01:00 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

أبل تكشف عن تحديثات جديدة لنظم تشغيل أيفون وأي باد وماك

تستعد شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاقة أبل Apple لإصدار تحديثات كثيرة وكبيرة على نظام التشغيل الخاص بهواتفها iPhone في محاولة منها للإبقاء على عملائها المخلصين وسط سوق الهواتف الراكد إلى حد كبير.

ومن المتوقع أن يتم الكشف عن التحديثات الجديدة في الساعة الـ 10 صباحا بالتوقيت المحلي الأمريكي وساهم بثه مباشرة عبر الموقع الإلكتروني للشركة على أن يحضر آلاف المبرمجين.

ومن المنتظر أن تعلن الشركة عن تحديثات لأنظمة التشغيل لكل من iPhone و iPad و Apple Watch و Apple TV بالإضافة إلى أجهزة Mac.

وكان موقع بلومبيرج قد نشر في وقت سابق من الشهر الحالي عن خطط أبل المتعلقة بهذا الحدث بما في ذلك أنظمة iOS 13 و macOS 10.15 و Watch OS6.

ويشتمل تحديث نظام التشغيل لأجهزة iPhone و iPad والذي أطلق عليه اسم "Yukon" على ميزات جديدة عبر العديد من التطبيقات، بما في ذلك الميزات التي تم التخطيط لها في العام الماضي.

كما تعمل الشركة بالفعل على نظام التشغيل  iOS 14 الذي يحمل الاسم الكودي "Azul"، استعدادا لإطلاقه في عام 2020. ومن المتوقع أن يدعم هذا الإصدار سرعات الشبكة اللاسلكية 5G  ووظائف الواقع المعزز أو AR الجديدة لجهاز iPhone العام القادم.

وسيقوم التحديث الجديد لنظام التشغيل، للسنة الثانية على التوالي، بتسريع الأجهزة وتقليل الأخطاء وستكون هناك تعديلات على واجهة المستخدم، بما في ذلك رسوم متحركة جديدة عند بدء تشغيل تطبيقات وتعدد المهام وإغلاقها، كما ستظهر أيضًا عناصر واجهة المستخدم التي تظهر على يسار الشاشة الرئيسية في شكل أنقى مع إضافة وضع غامق، واجهة سوداء ورمادية محسّنة للعرض الليلي، ويمكن تشغيلها في Control Center أو لوحة الوصول السريع إلى الإعدادات.

ومن المتوقع أن يكون أكبر تغيير قادم إلى نظام تشغيل Mac هذا العام هو القدرة على تشغيل تطبيقات iPad على أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة سطح المكتب، كما ذكر موقع بلومبرج.

كما تخطط Apple أيضًا لتشغيل اثنين من تطبيقات iPad الخاصة بها على أجهزة Mac هذا العام وهما تطبيق Podcasts وتطبيق Find My iPhone و Find My Friends الجديد المدمج من iOS 13 ، كما سيكون هناك أيضًا تطبيقApple Music الجديد.