Top
موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

Pinterest تتراجع عن توقعات مبيعاتها وسط تراجع سهمها في البورصة

تاريخ النشر:26-05-2019 / 12:19 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

Pinterest تتراجع عن توقعات مبيعاتها وسط تراجع سهمها في البورصة

تراجعت شركة بنترست Pinterest عن توقعاتها فيما يخص المبيعات السنوية مما أدى إلى تراجع ثقة المستثمرين الذين دفعوا أسهم شركة التواصل الاجتماعي بنسبة 60% منذ طرح الشركة في البورصة.

وقالت الشركة إنها تتوقع عائدات خلال العام 2019 تقدر بـ 1.06 مليار دولار أمريكي  إلى 10.8 مليار دولار أمريكي مقارنة بـ 1.09 مليار دولار أمريكي كتوقعات للمحللين وذلك بحسب بيانات أشار إليها موقع بلومبيرج، وتراجعت أسهم الشركة بنسبة 13%.

وتكسب شركة بنترست Pinterest أموالها من الإعلانات والأسواق نفسها كوسيلة للعلامات التجارية وتجار التجزئة الذين يحاولون الوصول إلى المستهلكين في مرحلة "الإلهام" من عملية التسويق.

وكانت الشركة نقطة مضيئة في موسم الاكتتابات في قطاع التكنولوجيا، بعد أن خيبت آمال كل من شركتي Uber وLyft Inc. وقفز سهم Pinterest بنسبة 28 في المائة في اليوم الأول من التداول العام في 18 أبريل، وأغلق عند 30.86 دولار يوم الخميس بزيادة 62 % عن سعر الاكتتاب العام.

وارتفعت مبيعات بنترست Pinterest في الربع الأول من العام بنسبة 54 % لتسجل 201.9 مليار دولار أمريكي والتي جاءت أعلى من توقعات الخبراء والمحللين عند 200.8 مليار دولار أمريكي.

وقالت شركة بنترست Pinterest في بيان لها إن صافي الخسارة خلال الفترة انحصر إلى 41.4 مليون دولار أو 33 سنتا للسهم. وكانت الخسارة باستثناء بعض البنود 32 سنتا للسهم في حين توقع المحللون خسارة قدرها 10 سنتات للسهم.