Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

Roku تضع نفسها ضمن خريطة جذب الدولارات من إعلانات التليفزيون

تاريخ النشر:25-05-2019 / 11:54 AM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

Roku تضع نفسها ضمن خريطة جذب الدولارات من إعلانات التليفزيون

أطلقت شركة Roku أداة جديدة تستهدف أخبار المعلنين وكم من الناس يمكنهم الوصول إليهم من خلال تحويل ميزانيات إعلاناتهم من التليفزيون العادي إلى التليفزيونات المتصلة بالإنترنت أو بما يعرف بـ over-the-top (OTT).

وقالت الشركة على لسان Alison Levin -نائب رئيس قسم المبيعات- إنها تعمل مع شركاء يساعدونها على فهم وحصر كم مرة تمت مشاهدة الإعلان فيها من خلال (OTT) وبذلك يمكن للماركات التجارية الآن استهداف المشاهدين بعد أن فقدتهم.

وتعمل الأداة الجديدة من خلال تحليل كم عدد المرات التي تم عرض الإعلان فيها من خلال مستخدم Roku الذي يشاهد التليفزيون العادي خلال مدة 90 يوماً؛ ومن ثم يمكن حساب عدد المشاهدين الفريدين الذين يمكن أن تصلهم العلامة التجارية من خلال الإعلان على نظامها الأساسي المتدفق.

ويعتبر التليفزيون بنظام (OTT) في تزايد مستمر خلال الفترة الماضية بين المشاهدين في الولايات المتحدة الأمريكية وخاصة بين الناس الذين لا يشاهدون التليفزيون الذي يعمل بنظام الكابل أو الستالايت؛ حيث يقدر عدد المشاهدين لهذا النوع من المحتوى في الولايات المتحدة الأمريكية خلال العام 2019 بحوالي 205 مليون مشاهد سواء من خلال اليوتيوب أو Hulu أو Netflix أو غيرها وذلك بحسب eMarketer.

حيث يتوقع أن تنمو هذه الشريحة بنسبة 2.5% خلال العام الجاري وتصل إلى حوالي 72% من مستخدمي الإنترنت في الولايات المتحدة الأمريكية.

وارتفعت الإعلانات التي تقدمها Roku من خلال خدمات الفيديو بحسب الطلب لتصل إلى 29 مليون أسرة أمريكية في نهاية الربع الماضي من العام مرتفعة بنسبة 40% خلال العام، وذلك بحسب البيانات الصادرة عن الشركة من تقرير الأرباح الربع سنوية وتتوقع الشركة الحصول على أرباح من الإعلانات تصل إلى مليار دولار أمريكي خلال العام 2019.

وتقول Alison Levin إن الدراسات أشارت إلى أن 30 % من مشاهدات التلفاز تحدث من خلال الإنترنت في حين أن over-the-top لا يستحوذ سوى على 3 % فقط من إعلانات التليفزيون.

وبحسب الأداة الجديدة لـ Roku كما في المثال السابق فيمكنها استخدام أجهزتها المتصلة بالإنترنت في رفع قيمة إعلاناتها حيث يمكنها تحليل مشاهدات الإعلانات من خلال أكثر من 10 مليون تليفزيون ذكي يستخدم برامج تابعة لـ Roku.