Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

بيبسي تبدأ حملة تسويقية قوية عبر إنستجرام في الصيف

تاريخ النشر:20-05-2019 / 12:48 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

بيبسي تبدأ حملة تسويقية قوية عبر إنستجرام في الصيف

في محاولة منها لإعادة المبيعات إلى الوضع الأفضل، قامت بيبسي بإطلاق حملة إعلانية خلال الصيف من خلال إنستجرام مستعينة بـ Chrissy Teigen و DJ Khaled بالإضافة إلى 25 إعلاناً تليفزيونياً.

وتتضمن الجهود المبذولة في الحلمة إطلاق هاشتاج “Pepsi #Summergram” مع وضع صور وأكواد على أكثر من 200 مليون زجاجة بيبسي ومنها بيبسي دايت وبيبسي زيرو شوجر.

وعند مسح الأكواد من خلال الهواتف الذكية يقوم الهاتف بفتح قصة أو story على إنستجرام والتي قامت بيبسي باستخدام تقنية الواقع المعزز بها.. على سبيل المثال، يُظهر أحد الفلاتر طوف فلامنغو قابل للنفخ ومزخرفًا بشعار بيبسي مع النص "دائمًا ما يكون حمام السباحة جاهزًا للتجمع".

في الوقت الذي أقام فيه Snapchat شراكات طويلة مع العلامات التجارية فيما يخص الفلاتر المخصصة، إلا أن Instagram الذي يملكه موقع Facebook لم يسمح بهذه التعاونات إلا مع المسوقين.

في بيان صحفي يروج للحملة، صرح نائب رئيس التسويق بيبسي تود كابلان Todd Kaplan بأن الشركة متحمسة للغاية للعمل مع Instagram وتقديم بعض من أحدث تكنولوجياتها المتقدمة مباشرة إلى عملائنا الأكثر ولاءً.

واستعانت بيبسي بكل من Teigen و Khaled بالترويج للحملة من خلال أتباعهم كما سيظهر النجمان في احتفال كبير في مانهاتن.

كما تتضمن الحملة أيضًا 25 إعلاناً تلفزيونيًا مدتها 15 ثانية تعرض تأثيرات AR  أو الواقع المعزز، بالإضافة إلى أكثر من 2300 لوحة إعلانية مخصصة خارج المنزل أوت دور. كما يتم التخطيط لبعض الحفلات في شيكاغو ولوس أنجلوس وميامي. وتشمل الوكالات العاملة على هذه الحملة كلاً منMotive  للحملة الإبداعية و VaynerMedia للحملات الرقمية والعلاقات العامة.

وتأتي هذه الحملة في الوقت الذي تواصل فيه شركة PepsiCo زيادة الإنفاق التسويقي على علامتها التجارية الرائدة في مجال الكولا في محاولة لعكس تراجع المبيعات.