Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

إنستجرام تسمح أخيرا بتحميل الفيديوهات "الأفقية" والمعلنون يرونه خطوة مربحة

تاريخ النشر:20-05-2019 / 12:45 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

إنستجرام تسمح أخيرا بتحميل الفيديوهات "الأفقية" والمعلنون يرونه خطوة مربحة

عندما بدأ إنستجرام في تشغيل ميزة أو منصة IGTV قبل عام من الآن، كان أكثر ما يميز فيديوهاته هي أنها "رأسية" فقط مقارنة بمنافسيه.

ولكن الآن، ومع ارتفاع المنافسة العالمية في مجال الفيديوهات تحت الطلب فقد حوّل إنستجرام من استراتيجية الفيديوهات "الرئيسية فقط" لتصبح "أفقية" أيضاً وذلك بحسب مدونة إنستجرام التي أعلنت أنه يمكن للمستخدمين تحميل الفيديوهات الأفقية.

ويرى المعلنون أنها خطوة في الطريق الصحيح ونحو تحقيق الربح من هذه القناة والتي طالما ظلت بدون إعلانات منذ أن انطلقت يونيو الماضي.

حيث قال أحد المديرين التنفيذيين في مجال الإعلانات إن إنستجرام تحدثت معهم عن إمكانية إضافة إعلانات عبر منصة GTV.

ويقول جاك أبلبي Jack Appleby -مدير القسم الاستراتيجي والإبداعي في Midnight Oil والذي يعمل مع عملاء إنتاج  الألعاب مثل Spotify و Activision- إن إضافة فيديو أفقي سيؤدي إلى زيادة إنشاء المحتوى، مما سيجلب المزيد من المشاهدين والمزيد من المحتوى والمزيد من المستخدمين يعني المزيد من الحيوية كمنصة مدعومة بالإعلانات.

وأضاف Appleby إن مطالبة مستخدمي Instagram بإعداد محتوى طويل رأسي أو عمودي محدد الوقت لم يكن لينجح.

وكان إطلاق المحتوى وإنتاجه بشكل منفصل لـ IGTV أمرًا صعبًا بالنسبة للعلامات التجارية والمبدعين الذين يستخدمون القناة الناشئة. ونظرًا للتكلفة الإضافية ووقت الإنتاج المتضمن في صناعة الفيديو الرأسي، فإن العديد من العلامات التجارية والناشرين والمؤثرين يقومون ببساطة بإعادة تدوير المحتوى من أماكن أخرى -بما في ذلك مقاطع فيديو أفقية على YouTube- مع العلم جيدًا أن المحتوى سيجبر المشاهدين على تحويل هواتفهم بشكل جانبي، واضطر آخرون إلى إعادة تصوير المحتوى الذي كان مخصصاً للقنوات الأخرى.

وقالت آشلي يوكي Ashley Yuki ،مدير قسم الإنتاج فيIGTV ، إن التغيير الجديد في شكل الفيديوهات ناجم عن طلبات من المستخدمين ومنشئي المحتوى الراغبين في تحميل مقاطع الفيديو الخاصة بهم بالشكل الأفقي.