Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

ظهور مربع نصي بالخطأ عن 11سبتمبر أسفل فيديوهات حريق نوتردام

تاريخ النشر:09-05-2019 / 02:54 AM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

ظهور مربع نصي بالخطأ عن 11سبتمبر أسفل فيديوهات حريق نوتردام

مع اندلاع الحريق في كاتدرائية نوتردام في باريس يوم الاثنين بوقت قصير، بدأت محطات الأخبار في البث المباشر على يوتيوب YouTube لتغطية الحدث، ولكن ظهر أسفل العديد من هذه المقاطع مربع نص من الموسوعة البريطانية حول هجمات 11 سبتمبر الإرهابية.

وكانت يوتيوب YouTube وهي إحدى شركات مجموعة Alphabet قد قدمت ميزة جديدة كمربع النص هذا في العام الماضي لمكافحة انتشار نظريات المؤامرة، بما في ذلك تلك التي تشكك في هجمات 11 سبتمبر وأظهرت البرامج التي تتحكم في YouTube عن طريق الخطأ أعمدة الدخان في باريس بأنها لقطات من عام 2001، مما أدى إلى ظهور مربع النص الذي يتحدث عن 11 سبتمبر أسفل الفيديو.

وقال المتحدث باسم موقع يوتيوب إن الشركة تشعر بحزن عميق إزاء النيران المستمرة في كاتدرائية نوتردام مضيفاً إنه تم تشغيل مربعات النص تلك بسبب الأنظمة الحوسبية، كما أن الشركة قامت بتعطيل مربعات النصوص تلك والتي تأتي متزامنة مع التغطيات المباشرة المرتبطة بحريق نوتردام.

وتعرض موقع YouTube للنقد بسبب مقاطع الفيديو المتطرفة والمضللة، خاصة تلك حول مواضيع الأخبار العاجلة، وعلى الرغم أن يوتيوب أصبح أكبر موقع لبث الفيديو في العالم إلا أنها تكافح مستخدمة برامج ومراجعين بشريين لفهم ومراقبة ملايين الساعات من اللقطات التي يتم تحميلها يوميًا.

وفي الشهر الماضي، تم بث فيديو عن الهجوم على المساجد في نيوزيلندا على موقع يوتيوب وغيرها من خدمات التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى انتشار مقاطع فيديو تشكك في بعض الحقائق المهمة، مثل الهبوط على سطح القمر وفعالية بعض اللقاحات، مما أثار استفسارات من المشرعين الأمريكيين.

وفي العام الماضي، كشفتSusan Wojcicki ، المدير التنفيذي لموقع YouTube، عن مربعات النص أو المعلومات كحل يأمل منها أن تساعد في التقليل من نظريات المؤامرة حيث سيتم إظهار النص من مواقع الويب بما في ذلك ويكيبيديا للتصدي لمقاطع الفيديو المضللة للحقائق الثابتة.