Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

تراجع نمو القسم الإعلاني في أمازون إلى 36%

تاريخ النشر:07-05-2019 / 09:32 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

تراجع نمو القسم الإعلاني في أمازون إلى 36%

تراجعت العائدات الخاصة بأعمال الإعلانات في أمازون حيث حقق نموا بنسبة 26% متراجعا عن الربع السابق ولكنه في الوقت نفسه مازال يساعد الشركة على أرباح قوية بشكل عام.

وكانت شركة أمازون قد أعلنت في وقت سابق من الأسبوع الحالي عن نتائج أرباح الربع الأول من العام المالي الحالي بقيمة 2.7 مليار دولار في قسم الإعلان ارتفاعًا من 2 مليار دولار في الربع الأول من عام 2018.

وتندرج أعمال الإعلانات في أمازون تحت فئة "الآخر"“other”  في ميزانيتها، والتي تقول الشركة إنها تتألف معظمها من إيرادات من مبيعات الإعلانات. ونما الجزء الإعلاني من الأعمال بنسبة 100 في المائة تقريبًا في الربع الأخير من العام المالي الماضي، حيث بلغت الإيرادات 3.4 مليار دولار حيث عادة ما يكون الربع الرابع هو الأقوى للمبيعات والإعلان بسبب العطلات.

وجاءت نتائج أرباح أمازون العامة أعلى من التوقعات وارتفع سهم أمازون في التداول؛ حيث أعلنت أمازون عن أرباح بلغت 3.5 مليار دولار أمريكي للربع الأول من العام المالي الحالي، متجاوزة توقعات المحللين في وول ستريت وبلغ إجمالي إيرادات المبيعات من أعمال التجارة الإلكترونية 59.7 مليار دولار.

وناقش المسئولون التنفيذيون في أمازون "التباطؤ" في نمو الإعلان خلال مؤتمر إعلان الأرباح مع محللي وول ستريت ويقول برايان أوسلافسكي Brian Oslavsky ، مدير القسم المالي في شركة Amazon ، إن فئة "الآخر"“other”  هي في المقام الأول مبيعات الإعلانات ولكنها تشمل المزيد من الأجزاء الاخرى وأن نمو الإعلان في الواقع كان أعلى من 36 في المائة ولم يعلن  Oslavsky عن معدل النمو بالتحديد.

وقال المديرون التنفيذيون في شركة Amazon إن نمو خدمات الويب من أمازون،  يعتبر نجاحا جديدا لمكون آخر في هذا الربع، مع استمرار نمو الأعمال السحابية.

وعلى مدار الربع الأخير، أصبحت فولكس واجن Volkswagen  عميلًا رئيسيًا لخدمات Amazon Web Services ، ونما هذا الجزء من العمل بنسبة 41 % مقارنةً بأرباح بلغت 7.7 مليار دولار.