Top
موقع الجمال

شارك

وكالات اعلان

Zeta Global تستخوذ على شركة Sizmek مقابل 36 مليون دولار

تاريخ النشر:07-05-2019 / 09:24 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

Zeta Global تستخوذ على شركة Sizmek مقابل 36 مليون دولار

أعلنت شركة Zeta Global للتسويق عن استحواذها على شركة Sizmek التكنولوجية والإعلامية في صفقة تقدر بحوالي 36 مليون دولار أمريكي.

وكانت شركة Sizmek قد تقدمت بطلب للإفلاس في 29 مارس، وتعمل شركة Sizmek في مجال الدعاية الرقمية بتلقي  الطلبات وكمنصة لإدارة البيانات يستخدمهما المسوقون لشراء الإعلانات البرمجية، وفي الوقت نفسه تعمل شركة Zeta في مجال التسويق CRM، حيث تعرض على العلامات التجارية ما يعرف ببيانات الطرف الأول مع تقسيم المستهلكين إلى شرائح محددة للغاية.. فعلى سبيل المثال يمكن للشركة السماح للوكالات بسحب واستخدام البيانات منها وتكوين شريحة جمهور للأشخاص المهتمين بشراء سيارة فاخرة جديدة أو يعيشون في الغرب الأوسط وعلى استعداد للشراء في الأسبوع المقبل.

وقال David Steinberg الرئيس التنفيذي لشركة Zeta إن الشركة تعرف بالضبط من هو الشخص وتعرف من هم، ولدى الشركة 2500 نقطة بيانات لكل شخص في قاعدة البيانات، ومع 240 مليون أمريكي نشط في الولايات المتحدة اليوم.

وأضاف Steinberg إن الشركة سبق أن جنت أموالها من خلال تقديم شرائح بيانات الطرف الأول للوكالات، ولكن بمجرد اكتمال الاستحواذ على Sizmek، ستوفر هذه البيانات مجانًا وستقاضى رسومًا مقابل استخدام DSP لإكمال عملية شراء الإعلانات.

وأشار Steinberg إنه نموذج أعمال جديد تمامًا ولقد تم استخدام البيانات للربح من العملاء نقدًا واستثمارهم من خلال برنامج CRM الخاص بالشركة، ولكن إضافة نظام برمجي ودمج البيانات فيه يعد نقلة كبيرة للشركة.

وكانت شركة Vector Capital قد استحوذت على Sizmek مقابل 122 مليون دولار في أغسطس من عام 2016 ثم انتقلت إلى شركة  Rocket Fuel  للتكنولوجيا الإعلانية في العام التالي مقابل 145 مليون دولار.