Top
موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

تويتر تعلن عن أرباح فاقت توقعات المحللين

تاريخ النشر:07-05-2019 / 08:15 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

تويتر تعلن عن أرباح فاقت توقعات المحللين

أعلنت شركة التواصل الاجتماعي المصغر تويتر عن أرباح فصلية تخطت التوقعات وسط ارتفاع عدد المستخدمين بسبب التغييرات الكبيرة التي قامت بها المنصة الاجتماعية من تقديم خدمات أفضل والتي قدمت المزيد من المزايا للمستخدمين والمعلنين.

وجاءت أرباح الشركة التي يقع مقرها في سان فرانسيسكو بحوالي 787 مليون دولار أمريكي بارتفاع قدره 18% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وكانت توقعات الخبراء والمحللين قد أشارت إلى أرباح 775 دولار أمريكي وذلك بحسب البيانات التي نشرتها بلومبيرج.

كما أشارت منصة التواصل الاجتماعي المصغرة تويتر إلي ارتفاع عدد المستخدمين المشتركين في برنامج الربح، والنشطين على مستوى يومي إلى 134 مليون والذي جاء أعلى من توقعات الخبراء عند 128.4 مليون ومقارنة بـ 126 مليون في الربع الرابع من العام المالي السابق.

وحوّل موقع Twitter التركيز ليصبح على المستخدمين اليوميين لأول مرة في ديسمبر بحجة أنه مقياس أكثر أهمية من الزوار الشهريين ولأن الشركة تهدف إلى توجيه الناس إلى الخدمة كل يوم.

وقام Jack Dorsey الرئيس التنفيذي بزيادة وتعظيم الجهود لتخليص الموقع من المحتوى السام وسط مخاوف متزايدة من أن شركات وسائل التواصل الاجتماعي قد فشلت في كبح الاستغلال السيء للبيانات الشخصية والتدخل في الانتخابات والسيطرة على المنشورات التي تدعو إلى الكراهية، وذلك بعد الانتقادات التي وجهت إليها في السابق بسبب اعتمادها على المستخدمين للإبلاغ عن إساءة الاستخدام.

 وقالت الشركة مؤخرًا إن حوالي 38 % من المحتوى المسيء يتم العثور عليه الآن من خلال التكنولوجيا ويتم وضع علامة عليها للمراجعة البشرية.
وقال Rich Greenfield، المحلل في BTIG، إن الزيادة في عدد المستخدمين النشطين يوميًا هي الأكبر في السنوات الأربعة الماضية، مما يوضح أن تحسينات المنتج والمبادرات التي يتردد صداها مع المستهلكين في جميع أنحاء العالم.

وارتفع سهم تويتر بنسبة 10% ليصل إلى المستوى 37.99 دولار أمريكي في بورصة نيويورك.

وقالت شركة تويتر إن عدد المستخدمين النشطين الشهريين 330 مليون في الربع الأول من العام المالي الحالي مرتفعا من 321 مليون في الربع السابق، لكنه سجل انخفاضًا من 336 مليون في الفترة نفسها من العام الماضي.

وكان هذا الرقم يتناقص عامًا بعد عام لعدة أرباع، حيث كشف Twitter للمستثمرين في عام 2018 أن المقياس من المرجح أن يستمر في الانخفاض لبعض الوقت لأنه يزيل الرسائل غير المرغوب فيها والحسابات المشبوهة مشيرا إلى أن هذه هي آخر مرة يتم فيها الكشف عن المستخدمين النشطين شهريًا.

وقالت الشركة إنها تتوقع أرباحاً خلال الربع الثاني من العام من 770  إلى 830 مليون دولار أمريكي بمتوسط 800 مليون دولار وهو أقل من متوسط توقعات الخبراء عند 819.2 مليون دولار أمريكي.