Top
موقع الجمال

شارك

وسائل اعلام

أمازون تنفق 1.7 مليار دولار على إنتاج محتوى الفيديو والموسيقي في 3 أشهر

تاريخ النشر:07-05-2019 / 02:50 AM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

أمازون تنفق 1.7 مليار دولار على إنتاج محتوى الفيديو والموسيقي في 3 أشهر

أعلنت شركة Amazon عن أنها أنفقت حوالي 1.7 مليار دولار أمريكي على إنتاج محتوى الفيديوهات والموسيقى خلال الربع الأول من العام الحالي، وهي المرة الأولى التي تعلن فيها شركة التكنولوجيا العملاقة عن الإنفاق المتزايد على خدمات البث للمستهلكين.

وفي ملف قدمته الشركة لهيئة الأوراق المالية والبورصات، قالت شركة أمازون والتي يقع مقرها في سياتل إنها أنفقت 1.5 مليار دولار على الفيديو والموسيقى خلال نفس الفترة من عام 2018، ويشمل هذا المبلغ تكلفة ترخيص المحتوى وإنتاج العروض الموسيقية المصورة الأصلية، بالإضافة إلى التكاليف الأخرى المرتبطة بخدمات الاشتراك الرقمي والمحتوى المستأجر.

وتتيح أمازون للعملاء الوصول إلى بث الفيديو والموسيقى من خلال برنامج عضوية مدفوعة الأجر، بالإضافة إلى خيارات الاشتراك المستقلة الأخرى، وفي وقت سابق من هذا الشهر أطلقت الشركة خدمات الموسيقى المجانية المدعومة بالإعلانات.

وقارنت بلومبيرج بين إنفاق أمازون على إنتاج المحتوى مع نتفلكس و HBO وقدرت إنفاق نتفلكس على إنتاج المحتوي بحوالي 15.1 مليار دولار أمريكي خلال العام ومن بينها 3 مليار دولار أمريكي تم صرفها خلال الربع الأول من العام 2019.

في حين قدر إنفاق شركة HBO المملوكة لـ AT&Tبحوالي 2.2 مليار دولار أمريكي خلال العام 2017 وتخطط الشركة لزيادة هذا الإنفاق بنسبة 50% خلال العام الحالي.