Top
موقع الجمال

شارك

وسائل اعلام

Comcast تبيع حصتها في Hulu لصالح Walt Disney

تاريخ النشر:07-05-2019 / 02:40 AM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

Comcast تبيع حصتها في Hulu لصالح Walt Disney

أفادت شبكة CNBC أن شركة Comcast Corp دخلت في محادثات لبيع حصتها البالغة 30% في شركة Hulu لصالح Walt Disney Co حامل الأسهم الأكبر في الشركة.

وحصلت شركة ديزني حوالي 60% من أسهم Hulu في شهر مارس عندما استحوذت على أسهم 21st Century Fox Inc في صفقة قدرت بـ 71 مليار دولار أمريكي.

وكانت شركة ديزني والتي يقع مقرها في في كاليفورنيا قد حصلت على أغلبية الأسهم الأسبوع الماضي عندما وافقت على الاستحواذ على شركة AT&T Inc والتي تملك أسهم في شركة Hulu في صفقة قدرت بـ 15 مليار دولار أمريكي.

وتستعد شركة Hulu أن تصبح مصدر دخل لشركة ديزني من خلال البيع المباشر للمستهلك، بالإضافة إلى الشبكات ESPN+ وهي منصة للرياضة عبر الإنترنت و Disney+ وهي قناة خاصة بالأطفال والأسرة.

وتحاول شركة ديزني زيادة الاستثمار في الفيديوهات الرقمية وسط تراجع إقبال المستهلك على الخدمات المدفوعة مثل نتفلكس.

وأضافت CNBC بحسب مصادر لم تسمها إن شركة Comcast والتي يقع مقرها في فيلادلفيا، تدرس العديد من العوامل والأمور، بما في ذلك التقييم والضوابط المستقبلية علىHulu  وكيفية استخدام العائدات المحتملة.

وارتفع سهم شركة ديزني بنسبة 1.2 % ليسجل المستوى 136.73 دولار أمريكي وارتفع السهم بنسبة 24% خلال العام في حين ارتفع سهم شركة Comcast بنسبة 27%.

ولم يكن لشركة Comcast الكلمة العليا في إدارة Hulu حيث تم منعها من التدخل في إدارة الخدمة وذلك بسبب استحواذها على NBC Universal في 2011 وذلك بناء على قرار من الحكومة الأمريكية.