Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

إنستجرام يخطط لنشر الإعلانات عبر خدمة IGTV

تاريخ النشر:07-05-2019 / 02:32 AM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

إنستجرام يخطط لنشر الإعلانات عبر خدمة IGTV

أعلنت إنستجرام عن أنها بصدد الحديث مع المعلنين حول خدمة IGTV وهي الخطوة الأولى نحو تحويل خدمة الفيديو إلى فرصة لجمع الأموال والربح للطرفين؛ شركة إنستجرام والناشرين.

وفي الأسابيع الأخيرة، قال العديد من المديرين التنفيذيين للإعلان- دون الكشف عن هويتهم- إن إنستجرام بدأ ينفتح ببطء حول فرص شراء الإعلانات عبر تطبيق IGTV والتي ظهرت للمرة الأولى العام الماضي مع برامج للفيديوهات الأطول من قبل مشاهير الإنترنت مثل Lele Pons، وتعتبر خدمة  IGTVهو تطبيق قائم بذاته، كما يتم توفير هذه الفيديوهات من خلال  Instagram أيضًا.

وأقر Instagram بأنه بصدد الكشف عن طرق جديدة بهدف دعم المبدعين، من خلال البرامج الإعلانية، لكنه دون مناقشة التفاصيل، كما أنه ليس من الواضح متى سيتم طرح فرص الإعلانات الجديدة، لكن المعلنين يقولون إنهم يتوقعون رؤيتها في الأشهر المقبلة.

وقال المتحدث باسم Instagram في بيان إنه في حين أن الإعلانات ليست جزءًا من IGTV في الوقت الحالي، فإن إنستجرام تستكشف طرقًا لمساعدة منشئي المحتوى على الربح من خلال ما يقدمونه عبر التطبيق تمامًا مثل الأسلوب المتبع في إعلانات البوستات والقصص.

وعادة ما يكون منشئو المحتوى هم الأكثر نشاطًا واستخداماً للتطبيق ويقومون بنشر الصور ومقاطع الفيديو الأصلية إلى قواعد جماهيرية غالبًا وتعتبر Pons على سبيل المثال من هؤلاء المستخدمين التي تملك 33.9 مليون متابعا عبر حسابها.

ولم يقم Facebook الذي يملك تطبيق Instagram بنشر تفاصيل حول إحصائيات الجمهور الخاصة بـ IGTV ، ويقول بعض المعلنين إن الشركة لن تشارك هذه البيانات معهم.

وتتنافس تطبيقات فيسبوك وإنستجرام مع تطبيقات سنابشات ويوتيوب وحتى تطبيق Twitch المملوك لـ لأمازون لجذب المستخدمين والاشتراك بخدماتها.

ويحاول تطبيق سنابشات على وجه الخصوص، تلبية احتياجات مجتمع المبدعين الخاص بها بشكل أكبر في الآونة الأخيرة، ووربطهم بالعلامات التجارية الكبيرة وتوفير طريق جديدة لهم لجعل مقاطع الفيديو هذه مصدراً للربح من الإعلانات.