Top
موقع الجمال

شارك

وسائل اعلام

بيع صحيفة National Enquirer مقابل 100 مليون دولار

تاريخ النشر:06-05-2019 / 11:07 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

بيع صحيفة National Enquirer مقابل 100 مليون دولار

نشرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن شركة American Media Inc ستقوم ببيع صحيفة National Enquirer إلى James Cohen نائب رئيس Hudson News وبذلك تتخلص الشركة من الصحيفة التي تأتي في حجم التابلويد والتي طالما تم اتهامها بابتزاز رجال الأعمال الأثرياء.

وسيقوم Cohen بدفع مبلغ قدره 100 مليون دولار أمريكي مقابل الحصول على صحيفة Enquirer وذلك بحسب أشخاص مطلعين على الصفقة ولم تسمهم الصحيفة في تقريرها عن عملية البيع.

ومن المتوقع أن تشمل الصفقة أيضاً صحفاً أخرى ومنها Globe و National Examiner. ويعتبر كوهين Cohen فرداً من عائلة ناشرة أنشأت صحيفة Hudson News وقام بإدراتها في السابق.

وكانت شركة American Media قد أعلنت في وقت سابق من شهر إبريل أنها تعرض صحيفة Enquirer والتي يبلغ عمرها 92 عاما للبيع بعد عملية الاستحواذ التي تمت من خلال مؤسس شركة أمازون Jeff Bezos وكانت الصحيفة قد اتهمت في السابق بإهمال أخبار هامة عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وبحسب بعض الشائعات فإن الملياردير Ron Burkle  كان مهتمًا بشراء National Enquirer، مما يحتمل أن يكون أحد المانحين ضمن آخرين من الحزب الديمقراطي البارز ومسئولاً عن الصحيفة الشعبية التي كانت صديقة لترامب ولكن قال البعض الآخر إنه لا يريد شراء الصحيفة المضطربة.

ومن المنتظر أن تخفف عملية بيع الصحيفة لـ Cohen من الضغط علىDavid Pecker  الرئيس التنفيذي لشركة American Media بالإضافة إلى الممولين للصحيفة ويعتبر Chatham Asset Management هو المالك الرئيسي للشركة بالإضافة إلى شركتين تنفيذيتين أخريين في مجلس الإدارة في حين قال الملياردير Leon Cooperman إن حصته صغيرة نسبيا.

وتعتبر Hudson في الوقت نفسه، من أكبر موزعي الصحف الخبرية ويبلغ عمرها قرناً من الزمان وأسستها عائلة كوهين. وهي تعتبر نفسها أكبر موزع للمجلات والكتب في الشمال الشرقي وثاني أكبر موزع  على المستوى المحلي وحققت مجموعة هدسون -والتي  يقع مقرها في East Rutherford نيو جيرسي- مبيعات بلغت 1.9 مليار دولار العام الماضي.