Top
موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

ارتفاع أرباح فيسبوك على الرغم من توقعات بتغريمه 3 مليار دولار

تاريخ النشر:02-05-2019 / 04:54 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

ارتفاع أرباح فيسبوك على الرغم من توقعات بتغريمه 3 مليار دولار

ارتفعت عائدات شركة فيسبوك في الربع الأول من العام المالي الحالي بنسبة 26% وهي نسبة أعلى من التوقعات مما يؤكد قوة أكبر شركة إعلانات في وسائل التواصل الاجتماعي على الرغم من التهديدات القانونية والانتقادات التي طالت الخصوصية.

ومع ذلك، فقد قالت الشركة أيضًا إنها خصصت 3 مليارات دولار في الربع المتعلق بالتحقيق المستمر في الخصوصية من قبل لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية، والتي لم يتم حلها بعد.

وقالت الشركة في بيان لها إن المبيعات ارتفعت إلى 15.1 مليار دولار في الوقت نفسه ، تصل الشبكة الاجتماعية Facebook إلى 1.56 مليار مستخدم يوميًا و 2.38 مليار شهريًا في المتوسط.

 ووصل موقع Facebook إلى حد التشبع في أسواق الإعلان بالولايات المتحدة وأوروبا، في حين يأتي النمو الأسرع من البلدان النامية كما يتم تحقيق مكاسب مبيعات الشركة بشكل متزايد من خلال تطبيق Instagram لمشاركة الصور والإعلان في ميزة القصص (STORY).

كما بدأ Facebook مؤخرًا في اختبار ميزة جديدة للتجارة الإلكترونية تسمى Checkout، تسمح للناس بشراء المنتجات في Instagram ، وهو مصدر محتمل آخر للدخل عبر التطبيق السريع النمو.

وكتبت المحللة Debra Aho Williamson قائلة إن المعلنين يفضلون الإعلان عبر ميزة القصص STORY فهي أرخص من الإعلان عبر المنشورات الخبرية والأكثر تفاعلا، مضيفة إن المعلنين قلقون من المشاكل التي يواجهها فيسبوك ولكن هذا القلق لم ينعكس على إيرادات ومكاسب فيسبوك من الإعلانات.

وارتفع سهم فيسبوك بسنبة 5% بعد تقرير إعلان الأرباح بعد أن هبط بنسبة 1% مسجلا 182 دولار أمريكي في بورصة نيويورك.