Top
موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

ارتفاع أرباح سنابشات ويجذب مستخدمين أكثر من التوقعات

تاريخ النشر:02-05-2019 / 04:49 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

ارتفاع أرباح سنابشات ويجذب مستخدمين أكثر من التوقعات

في خطوة جديدة له أعطى تطبيق سنابشات سبباً جديداً للمستثمرين للتفاؤل حول عودة التطبيق إلى الحياة والمنافسة من جديد أمام مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

وقالت شركة سنابشات إن المبيعات ارتفعت بنسبة 39% مقارنة بالعام الماضي لتصل إلى 320 مليون دولار أمريكي في الربع المالي المنتهي في 31 مارس في حين توقع المحللون وصول الأرباح إلى 307.4 مليون دولار أمريكي وبذلك تفوقت على هذه التوقعات.

وارتفع عدد المستخدمين للتطبيق مقارنة بالربع السابق وهي أول زيادة منذ 4 فصول؛ حيث أعلن التطبيق عن أن 190 مليون مستخدم يستخدمونه يومياً مقارنة بـ 186 مليون خلال الربع الرابع من العام المالي السابق، في حين وصل عدد المستخدمين إلى 191 مليون مستخدم في نفس الفترة من العام الماضي.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي قال الرئيس التنفيذي للتطبيق Evan Spiegel إن هناك عدد من المنتجات والخدمات الجديدة ومنها تمديد شبكة خدمة الإعلانات وتطوير تكنولوجيا الواقع المعزز أو AR  ومميزات الكاميرات بالإضافة إلى خدمات الألعاب والعروض الأصلية.

واستقبل المحللون الأنباء ووصفوها بالسارة وأنها مشجعة للمستثمرين للإنفاق أكثر عبر التطبيق.

ويعد تطبيق Snap تطبيقًا اجتماعيًا اشتهر عندما تم إدراج أسهمه في عام 2017، وسرعان ما خسر الكثير من الجمهور ومعظمهم من الشباب بعد انطلاق موقع Facebook والذي نسخ مميزات سنابشات الأكثر شعبية دون خجل إلى أن استقرت أعداد المستخدمين له في الربع الرابع.

وفي بيان الأرباح الخاص به، قال تطبيق سناشات إن إعادة تصميم التطبيق الذي يعمل على نظام Android الذي طال انتظاره قد تم طرحه بالكامل، مشيرا إلى أن النتائج المبكرة "واعدة"، بزيادة قدرها 6 % في عدد الأشخاص الذين يرسلون اللقطات خلال الأسبوع الأول من إعادة تصميمه.

وتوقعت شركة سنابشات وصول أرباح الربع الثاني من العام المالي الحالي بين 335 إلى 360 مليون دولار أمريكي مقارنة بتوقعات المحللين عند 348 مليون دولار أمريكي بحسب بيانات بلومبيرج.