Top
موقع الجمال

شارك

وكالات اعلان

WarnerMedia تعلن انسحابها من تحالف OpenAP

تاريخ النشر:02-05-2019 / 04:45 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

WarnerMedia تعلن انسحابها من تحالف OpenAP

أعلنت وكالةWarnerMedia  عن انسحابها من تحالف أو اتحاد OpenAP؛ وهو كيان منوط به التعامل وتحديد البيانات الخاصة بالإعلانات والشرائح المستهدفة من حيث العمر والجنس وغيره والتي تستخدم عملية شراء الإعلانات عبر التليفزيون.

وقالت الشركة في بيان لها إنها انسحبت من هذا الاتحاد حيث تحولت الشركة إلى استراتيجية أكثر تقدماً، وتقدمت الشركة بكل الشكر والتقدير لـ OpenAP على الدعم الذي قدمه للجميع خلال الفترة الماضية من خلال توفير المعلومات حول جمهور التليفزيون.

وكان اتحاد OpenAP  قد تم إنشاؤه من قبل Fox و Viacom و Turner (WarnerMedia في الوقت الحالي) في ربيع عام 2017 وانضم للتحالف لاحقا NBC Universal في إبريل 2018 كما أن Univision كانت عضواً من المنظمة.

ويعتبر تحالف OpenAP هو منظمة قوية وتشهد تعاوناً بين الناشرين عبر التليفزيون والعمل على زيادة كفاءة العلاقات فيما بينها والتأكيد على الشفافية، بالإضافة إلى تأمين أعمال إعلانات الفيديوهات لكل من المشاهدين والماركات التجارية.

في حين ستظل كل من Fox و NBC Universal و Viacom ملتزمة بالبقاء في الاتحاد والاستمرار في العمل معاً على تحقيق سوق متميز ومفتوح يتم التحقق منه بشكل مستقل، وسيستمر في تغيير الصناعة خلال الأشهر القليلة المقبلة على أن تقوم هذه الشركات بتوسيع منظمة OpenAP لتبسيط علميات شراء الإعلانات على نطاق واسع، وسيتم الإعلان عن المزيد من هذه التطورات المثيرة في الأيام المقبلة.

ويعد قرار WarnerMedia بالانسحاب من الاتحاد هو أحدث وأبرز علامة استفهام حول مستقبل OpenAP حيث وصفه قادة صناعة الإعلام والإعلان بأنه يشبه "الزومبي" -ليس ميتًا تمامًا ولكنه ليس على قيد الحياة أيضًا.

وجاء قرار WarnerMedia بالانسحاب بعد وقت قصير من استحواذها على شركة AT&T وليس من المدهش أن تقوم كل من وحدات الإعلان في كل من AT&T و Xandr بإنشاء سوق لشراء الإعلانات التليفزيونية والتي يعتقد أنها ستكون في منافسة مباشرة مع OpenAP.

ومنذ الإعلان عن الاتحاد OpenAP، حاولت الكثير من شبكات التليفزيون العمل معاً لمواجهة المنافسة الشرسة التي خلقتها وسائل التواصل الاجتماعي وجوجل وانتشار الإعلانات الرقمية.