Top
موقع الجمال

شارك

وسائل اعلام

شركةHulu تشتري أسهماً بقيمة 1.4 مليار دولار من شركة AT&T

تاريخ النشر:18-04-2019 / 03:59 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

شركةHulu  تشتري أسهماً بقيمة 1.4 مليار دولار من شركة AT&T

اشترت شركةHulu  وهي شركة لبث الفيديوهات عبر الإنترنت حصة من أسهم شركة AT&T  تقدر بـ 9.5 %  في صفقة تبلغ قيمتها نحو 1.43 مليار دولار، وبحسب الاتفاقية فإن قيمة الشركة الكلي سيبلغ 15 مليار دولار على أن تترك العمل مع كل من مالكيها وهما شركة والت ديزني Walt Disney Co التي تسيطر على الأغلبية، وشركة كومكاست Comcast Corp.

وكانت شركة Hulu ، والتي يقع مقرها في لوس أنجلوس، مملوكة سابقًا بالشراكة بين شركة ديزني Disney  وشركة 21st Century Fox Inc وشركة Comcast وشركة AT&T حيث أنفقت ديزني ما يقرب من 71 مليار دولار للاستحواذ على شركات Fox في مارس، حيث سيطرت على الأغلبية.

وقال Bob Iger  الرئيس التنفيذي لشركة ديزني إنه مهتم بشراء الباقي من الشركة.

ويعتبر مشروع البيع هذا وسيلة لشركات الإعلام التقليدية للمراهنة على سوق بث الفيديوهات عبر الإنترنت، لكنه سيكون مكلفًا جدا حيث من المتوقع أن تخسر شركةHulu  حوالي 1.5 مليار دولار هذا العام، ولا تتوقع ديزني أن تحقق الشركة ربحاً حتى السنة المالية 2023 أو 2024 ولكن يبقى الهدف هو الحصول على ما بين 40 إلى 60 مليون مشترك بحلول ذلك الوقت.

 وقال المتحدث باسم شركة Hulu إنه سيكون على المالكين الباقيين Disney و Comcast تقرير كيف سيتم التعامل أو إدارة حساب صفقة شركة AT&T مشيرا أن لدى الشركتين الوقت الكافي لتقرير كيفية تقسيم نسبة الـ 9.5% من الأسهم.

وكانت شركة AT&T قد استحوذت على حصة Hulu العام الماضي عندما دخلت في صفقة ضخمة أخرى وهي استحواذها على Time Warner بقيمة 85 مليار دولار.

ومن المقرر أن تستمر شركة Time Warner والتي تسمى الآن بـ WarnerMedia، في توفير خدمات البرمجة لشركة Hulu ، وتخطط شركة AT&T لاستخدام عائدات البيع من Hulu لتخفيف عبء الديون الثقيلة عليها.