Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

جوجل تحول تطبيقGoogle Maps لكسب الأموال

تاريخ النشر:15-04-2019 / 03:05 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

جوجل تحول تطبيقGoogle Maps  لكسب الأموال

بعد أن أصبح جوجل أكبر موقع وشركة ربحية في العالم في مجال البحث والإعلانات، فقررت الآن أن تحول أحد مواقعها الخدمية الشعبية في العالم إلى آلة لكسب الأموال.

ويعتبر موقع جوجل للخرائط Google maps جزءًا لا غنى عنه في حياة أكثر من مليار شخص يستخدمونه للتنقل أو استكشاف المدن الجديدة أو العثور على مطعم جديد، وتأتي الخدمة مجانية في الغالب وبدون إعلانات منذ إطلاقها قبل 14 عامًا.

وبحسب المقابلات التي أجريت مع المسئولين التنفيذيين في جوجل Google بالإضافة إلى العملاء فإن هذا الأمر يتغير نظرًا لأن عملاق الإنترنت يزيد من الطرق التي يمكن بها للمعلنين الوصول إلى مستخدمي تطبيق الخرائط، مع رفع أسعار الخدمة التي تقدم للشركات التي تستخدم هذه التكنولوجيا.

والآن ومن خلال التطبيق يمكن تنفيذ أفكار الرعاية لبعض الأماكن وإبرازها مع إظهار قوائم إضافية مدفوعة الأجر عندما يبحث الناس عن محطات الوقود القريبة، والمقاهي أو الشركات الأخرى.

ويقول Andy Taylor  المدير المساعد لقسم البحث في وكالة ميركل للتسويق الرقمي إن هناك فرصة كبيرة لجوجل لزيادة الربحية وكسب الأموال ولكنهم كانوا بطيئي التنفيذ.

ولا تزال أعمال البحث من Google مربحة ومتنامية بشكل كبير، لكن هذا لا يمكن أن يستمر إلى الأبد فالمزيد من الناس يبحثون عبر موقع أمازون وعلى أجهزة الهواتف الذكية، وحقق جوجل Google بالفعل أعلى نتائجه الربحية من الإعلانات  تاركا مساحة أقل لباقي المواقع التجارية، ويبدو أن تطبيق جوجل للخرائط سيتحول إلى طريقة جديدة لكسب الدولارات.

ويرى Brian Nowak المحلل لدى مورجان ستانلي Morgan Stanley، إنه في بعض الأحيان كان يقول إن أكثر الأصول ضعفًا من حيث العائد المادي لدى جوجل هوGoogle Maps  حيث يشبه الأمر تقريبًا وكأنه أداة تساعد على تحويل الأمور إلى الربحية.