Top
موقع الجمال

شارك

وسائل اعلام

Netflix تدخل في محادثات لشراء المسرح المصري في لوس أنجلوس

تاريخ النشر:15-04-2019 / 03:02 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

Netflix  تدخل في محادثات لشراء المسرح المصري في لوس أنجلوس

قالت مصادر مطلعة على الصفقة إن شركةNetflix  قد دخلت في مفاوضات لشراء المسرح المصري في لوس أنجلوس حيث يتوقع أن تستخدم الشركة المسرح الهوليودي التاريخي في عمليات إنتاج رقمي.

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لأن المناقشات مازالت غير معلنة، إنه سيتم استخدام المسرح لإنتاج العروض التصويرية والإنتاج الحصري من خلال الاستحواذ على المسرح المصري من شركة Cinematheque الأمريكية، وهي مؤسسة غير ربحية تمتلك مسرحين في منطقة لوس أنجلوس.

وتعمل شركة Netflix على توطيد علاقاتها بصناعة الأفلام حيث انضمت الشركة إلى استوديوهات الأفلام الكبرى كعضو في جمعية الصور المتحركة الأمريكية Motion Picture Association of America في يناير.

ولكن لم يتم الترحيب بـ Netflix بشكل كامل حيث اشتبكت مع المجموعة التقليدية في هوليوود حول المدة التي يجب عرض الأفلام الكبيرة في المسارح قبل الدخول إلى الإنترنت وهي قضية قسمت الصناعة عندما تم ترشيح فيلم "Roma  روما" لجائزة أوسكار أفضل صورة هذا العام.

ويقع المسرح المصري في هوليوود Hollywood Boulevard، وله تاريخ هوليودي كبير حيث قام بتصميمه Sid Grauman  واستضاف العرض الأول لأول فيلم له في عام 1922، وهو عرض لفيلم "Robin Hood" بطولة دوغلاس فيربانكس وكان المسرح المصري أيضًا هو مكان العرض الأول لفيلم من إنتاج Netflix في هوليوود وهو فيلم "Roma".

وتمتلك شركة American Cinematheque أيضًا مسرح Aero الذي تم بناؤه في 1940 في سانتا مونيكا بكاليفورنيا والذي تم عرض أفلام كلاسيكية من خلاله مثل " A Kiss Before Dying  قبلة قبل الموت" و " Seven Samurai ".

ووفقا للمصدر فليس لدى Netflix أي خطط لتشغيل المسرح المصري كمسرح تجاري ولن يتم بيع التذاكر لمشاهدي السينما التقليديين، مضيفا أن الصفقة لا تتضمن مسرح Aero.

سوف تساعد هذه الصفقة في تحسين الوضع المالي لـ  American Cinematheque التي تعاني من ضائقة مالية، ويمكن أن يضع ذلك شركة Netflix في ضوء أكثر ملاءمة مع مجتمع الأفلام قبل اجتماع مجلس محافظي أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية في 23 أبريل.