Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

Burger King يقع في خطأ إعلاني مثير للانتقادات

تاريخ النشر:11-04-2019 / 03:17 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

Burger King يقع في خطأ إعلاني مثير للانتقادات

وقعت سلسة بيع البيرجر الأمريكية Burger King في خطأ كبير حيث نشرت إعلاناً لبعض الأشخاص الذين يحاولون بصعوبة تناول الطعام الغربي باستخدام أعواد الطعام حيث أثار الإعلان ردود فعل غاضبة وانتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعرضت سلسلة الوجبات السريعة Burger King  مقطع فيديو لأشخاص يحاولون تناول وجبة “Vietnamese Sweet Chilli Tendercrisp Burger” الجديدة مع عيدان حمراء كبيرة في حين رد مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي بأن الإعلان الذي تم نشره على Instagram غير لائق من الناحية الثقافية ويهدد الصورة النمطية للبلاد الشرقية.

وتم مسح الإعلان في وقت لاحق وتقدمت سلسة المطاعم Burger King باعتذار قائلًة إنه إعلان غير مسئول ولا يعكس قيم العلامة التجارية فيما يتعلق بالتنوع والشمول.

وقالت الشركة المملوكة لشركة Restaurant Brands International Inc  في بيان لها إنهم طلبوا من صاحب الامتياز في نيوزيلندا إزالة الإعلان على الفور.

وكانت شركة Dolce & Gabbana قد وقعت في نفس الخطأ العام الماضي مما تسبب في عدم بيع منتجات الشركة في المواقع الإلكترونية للبيع الإلكتروني في الصين.

ويعتبر هذا الخطأ خطوة مدمرة وضارة لخطط النمو الكبيرة لشركة Burger King في آسيا، خاصة في الصين حيث افتتحت حوالي 100 مطعم جديد في العام الماضي لتصل إلى حوالي 1000 فرع.

وفي فبراير، افتتحت مجموعة Restaurant Brands مقهى Tim Hortons  في الصين، وقال إنه يعتزم فتح أكثر من 1500 مطعم على مدار العقد المقبل.

ويقول Brent McGoldrick المدير الإداري للاتصالات الاستراتيجية في FTI Consulting  إن الشركات قد ترتكب بعض الأخطاء فيما يخص الإعلانات في محاولة منها للوصول إلى المستهلكين الذين يتشتت انتباههم بشكل متزايد، ولكن الأمر يتجول إلى شيء سلبي مضر للماركة التجارية.