Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

Ikea تفتح أول فروعها في مانهاتن

تاريخ النشر:11-04-2019 / 03:14 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

Ikea تفتح أول فروعها في مانهاتن

قررت إيكيا Ikea افتتاح محل جديد لها في نيويورك في مانهاتن Manhattan لبيع الأثاث وخدمات الديكور، ومن المتوقع أن يتم الافتتاح أمام العامة في الـ 15 من شهر إبريل الحالي والواقع في شارع 999 Third Ave.

وكما هو الحال وكما اعتاد العديد من السكان المحليين، فإن المساحة الموجودة في المتجر الجديد والتي لا تزيد مساحتها عن 17350 قدمًا مربعًا، لا تمثل سوى جزء صغير من مساحة إيكيا التقليدية التي تبلغ مساحتها 400 ألف قدم مربع، ولتحقيق هذه الغاية ركزت العلامة التجارية السويدية طريقة التخزين والمنتجات المعروضة على تلك التي يمكن من خلالها توفير المساحات مثل الأرائك التي يمكن فتحها كأسرّة، وأنظمة الخزائن من الأرض إلى السقف، بدلاً من الطرق التقليدية في التخزين.

وبحسب Adam Taylor مدير قسم تقييم خبرات العلماء في أيكيا.. إنه بالطبع يمكن أن يتم تغيير هذه الأنظمة وطرق عرض المنتجات تبعا لتفضيلات العملاء بحيث يكون هناك نوع من التغيير الدائم للخدمات التي تخدم المتسوقين بشكل أفضل مشيراً إلى أن إيكيا ستستخدم التكنولوجيا وتعليقات وتقييمات المستهلكين لقياس مدى نجاح الأجزاء المختلفة داخل المتجر.

وقبل تجهيز وترتيب المتجر، قامت Ikea باستطلاع  رأي عملائها لمعرفة أفضل ما يحبونه في المتاجر الخاصة بها، فكان رأي العديد من المتسوقين إنهم يحبون صالات العرض لكنهم يكرهون المستودعات التي تعتمد على الخدمة الذاتية أو خدمة أنفسهم بأنفسهم؛ لذلك فإن الطابق الثاني من المتجر الجديد يركز على صالة العرض؛ يمكن للمستهلكين التجول في مساحات واقعية تبلغ مساحتها 400 قدم مربع أو 333 قدمًا، تم تجهيز العديد منها بميزات إضاءة ذكية.

وتم تشجيع المستهلكين أيضًا على حجز المواعيد التشاورية الفردية مع بعض موظفي المتجر البالغ عددهم 23 موظفًا، وفي الطابق السفلي يضم المتجر ما يقرب من عشرة مناطق تخطيط خاصة بالإضافة إلى العديد من الشاشات التي تعمل باللمس لسهولة التصفح والطلب، ومن المتوقع أن يخصص المتجر في فرع مانهاتن أيضًا مساحة صغيرة لعرض البضائع قبل توفيرها عبر الإنترنت أو في متاجر أخرى.