Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

الملياردير الإيطالي Ferrero يشتري ماركة Kellogg مقابل 1.3 مليار دولار أمريكي

تاريخ النشر:11-04-2019 / 03:10 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

الملياردير الإيطالي Ferrero يشتري ماركة Kellogg مقابل 1.3 مليار دولار أمريكي

أعلنت شركة Ferrero Group عملاقة صناعة الحلويات في العالم والتي اشتهرت بإنتاج نوتيلا Nutella وتيك تاك Tic Tac ، عن استحواذها على عدد من العلامات التجارية الأمريكية الشهيرة Kellogg  في صفقة تقدر بـ 1.3 مليار دولار. ويمثل أحدث عملية استحواذ للشركة التي يقع مقرها في لوكسمبورج داخل السوق الأمريكية.

وتشمل الصفقة منتجات مثل الكوكيز الخاصة بماركة Kellogg والوجبات الخفيفة بنكهة الفواكه الآيس كريم والفطائر، والتي حققت إيرادات مجتمعة تقدر بـ 900 مليون دولار في عام 2018، كما تتضمن الصفقة فطائر Keebler  وكوكيزFamous Amos  Little Brownie Bakers.

ويترأس شركة Ferrero الوريث البالغ من العمر 54 عامًا Giovanni Ferrero وهو مواطن إيطالي يعيش في بلجيكا على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من مقر Ferrero في Luxembourg وكان أغنى شخص في العالم في قائمة فوربس لعام 2019 ، حيث بلغت ثروته 22.4 مليار دولار.

وقام  Giovanni Ferrero بعمليات شراء كثيرة في السنوات الأخيرة حيث  قام في عام 2015 بشراء شركة الشوكولاتة البريطانية Thorntons لصالح مجموعة Ferrero Group والتي تعتبر عملية الشراء الأولى، وهي صفقة بقيمة 170 مليون دولار، ثم قام بدفع 115 مليون دولار لصانع الحلوى الأمريكي Fannie May في مايو 2017 ، يليه شراء Ferrara ، الذي ينتج Red Hots و Gummies Trolli، مقابل حوالي 1.3 مليار دولار، وجاءت أكبر صفقة له في مارس 2018 عندما استحوذ على شركة نسلة الأمريكية للحلوى Nestle مقابل 2.8 مليار دولار.

وقال Giovanni  لصحيفة فوربس في تقرير عام 2018 إنه يهدف إلى الالتزام بخطة النمو وأن هدفه أيضا هو مضاعفة إيرادات الشركات كل عشر سنوات، وعلى هذا النحو يمكن للمستهلكين توقع المزيد من عمليات الاستحواذ.

وكانت مجموعة Ferrero قد بدأت كمحل لبيع المعجنات تم افتتاحه في عام 1923 من قبل  Pietro وهو جد Giovanni ، وفي مدينة Dogliani دوجلياني، شمال غرب إيطاليا تولى Michele ميشيل نجل Pietro بيترو، مقاليد الأمور في عام 1957 وقام بتوسعة الشركة وبحلول عام 1997، حققت الشركة ما يقرب من 4.8 مليار دولار من المبيعات السنوية.

وفي العام نفسه تم تقليد أخيه والذي يسمي Pietro أيضا كرئيس تنفيذي للشركة ولكنه عانى من أزمة قبلية حادة أثناء قيادة الدراجة في جنوب أفريقيا عام 2011 ليترك Giovanni وحيدا في قيادة الشركة.

ومنذ ذلك الحين، ركزGiovanni  على توسيع منتجات شركة فريرو Ferrero الأصلية بما في ذلك حلوى Ferrero Rocher  و Nutella  و  Kinder Joy eggs  مع زيادة الإيرادات من خلال عمليات الاستحواذ، وتحقق الشركة في الوقت الحالي أكثر من 12 مليار دولار من المبيعات السنوية في أكثر من 170 دولة.