Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

يوتيوب يطور فيديوهات وإعلانات تفاعلية

تاريخ النشر:11-04-2019 / 03:07 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

يوتيوب يطور فيديوهات وإعلانات تفاعلية

قرر موقع يوتيوب تطوير فيديوهات تفاعلية جديدة choose-your-own-adventure-style بطريقة سرد القصص والتي من المتوقع أن تزيد من المشاهدات وبالتالي مبيعات الإعلانات في الموقع الأكبر في العالم الذي يعرض محتوى الفيديو.

وبحسب شركة يويتيوب المملوكة لجوجل فمن المتوقع أن يتم إنشاء قسم جديد لبرمجة الفيديوهات التفاعلية والفيديوهات المباشرة تحت قيادة  Ben Relles والذي أشرف على البرامج التي يتم إعدادها بدون نص أو سكريبت، وبدأ Relles الذي عمل لدى يويتوب لمدة 8 سنوات في مهام عمله بالفعل محاولا إيجاد أفضل الطرق لتشجيع مشاهدي يوتيوب على التفاعل والمشاركة في هذه الفيديوهات.

وحاول المنتجون لسنوات طويلة مضت أن يجعلوا المشاهدين يشاركون في هذه الفيديوهات ولكنهم فشلوا وقتها بسبب ضعف التكنولوجيا، أما الأن ومع تطور هذه التكنولوجيا بالشكل الكافي فقد تمكنوا من تنفيذ هذا الأمر وسط استثمار الشركات الكبيرة في هذا المجال.

وتقول Susanne Daniels رئيس قسم البرمجة الأصلية في يوتيوب إن الشركة تملك في الوقت الحالي الأدوات التكنولوجية التي تمكنها من إنتاج القصص المتعددة بفيديوهات تفاعلية، وتري Susanne أن Relles لديه من الخبرة والكفاءة التي تمكنه من تطوير هذا القسم الجديد والمثير.

وكانت Netflix قد طورت برنامجا للفيديوهات التفاعلية خاصًا بالأطفال وأطلقت في شهر ديسمبر Black Mirror Bandersnatch وهو أول برنامج تفاعلي للبالغين، وكانت شركة والمارت Walmart Inc قد استثمرت نحو 250 مليون دولار أمريكي لتطوير برنامج مشترك مع شركة  Eko حيث تم إنتاج مجموعة من الفيديوهات التفاعلية.

وكانت شركة Chooseco LLC الناشرة لكتب الأطفال قد رفعت دعوى قضائية على شركة نتفلكس Netflix وطالبت الشركة بدفع تعويضات تقدر بـ 25 مليون دولار أمريكي بسبب الخسائر التي لحقت بها في الوقت الذي طالبت فيه نتفليكس Netflix من القاضي إسقاط الدعوى؛ حيث إن الفكرة التي تخص قصص الفيديو والأجهزة التي تستخدم فيها ليقوم القراء بتحديد اختياراتهم ليست محمية كعلامة تجارية بحكم القانون.

ولم يختبر موقع يوتيوب إلى الآن إعلانات تفاعلية عبر الفيديوهات؛ حيث يطلب الأمر المزيد من الاستثمارات لضمان تحميل الخيارات بدون تأخير في التحميل في حين قامت نتفلكس Netflix ببناء تكنولوجيا تسمح بتذكر أو حفظ اختيارات المستخدمين.