Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

فيسبوك يحظر المنشورات عن العرق الأبيض والانفصالية

تاريخ النشر:09-04-2019 / 02:46 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - وائل نجيب

فيسبوك يحظر المنشورات عن العرق الأبيض والانفصالية

كرد فيعل للعمل الارهابي الذي راح ضحيه العشرات في مسجدين في نيوزلاندا، تجمع المئات من الناس في ملبورن للمطالبة بنبذ العنصرية وما يعرف بالاسلاموفوبيا

من جانبه قال موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بأنه لن يسمح عبر منصته بعد الآن بتعبيرات أو عبارات عن القومية البيضاء والانفصالية البيضاء أو على Instagram ، وهي خطوة مهمة لشركة تعرضت للنقد بسبب الطريقة التي تهتم بها بخطاب الكراهية بين مستخدميها البالغ عددهم ملياري مستخدم.

وجاء التعديل على سياسة فيسبوك بعد اقل من اسبوعين على مقتل أكثر من 50 شخص في مسجدين بنيوزلاندا وبث عملية القتل مباشرة عبر فيسبوك.

وقالت الشركة في تدوينة لها يوم الأربعاء أنها يجب المضي قدمًا، وفي حين أن الناس سيظلون قادرين على إظهار اعتزازهم بتراثهم العرقي، فإن الشركة لن تتسامح مع الثناء أو دعم القومية البيضاء والانفصالية وسيتم توجيه الباحثين عن عبارات حول القومية البيضاء والانفصالية الي رابط حول الحياة بعد الكراهية Life After Hate وهي مجموعة أسسها متطرفون سابقون عنيفون لمساعدة الناس على الانتقال من مجموعات الكراهية. سوف تدخل السياسة الجديدة حيز التنفيذ الأسبوع المقبل.

واتخذ هذا القرار من قبل مجلس اجازة المحتوى Content Standards Forum يوم الثلاثاء وبدأ أكثر عشرات الموظفين في العمل على صياغة السياسة الجديدة.

في سبتمبر ، بعد أن توصل المجلس إلى أن المنصة حظرت نشاط تعالى البيض ولكنها سمحت بالتعبير عن القومية البيضاء ، أشار Facebook إلى أنه سيفكر في تغيير موقفه من هذه القضية.

في بيان لها قالت شبكة الواصل الاجتماعي إنها لم تحظر المعتقدات القومية البيضاء سابقًا من باب التفكير في مفاهيم أوسع للقومية والنزعة الانفصالية  أشياء مثل الكبرياء الأمريكي والانفصالية الباسكية ، والتي تعد جزءًا مهمًا من هوية الناس.

وأضافت الشبكة أنه بعد الحديث مع خبراء العلاقات العرقية اقتنعت الشبكة بأن القومية البيضاء والانفصالية لم تكنا مختلفتين عن السيادة البيضاء.

واشار الشبكة إلى أنها تعمل على أن تصبح أكثر فاعلية في تنحية الكراهية، مع الإشارة إلى استخدامها لتعلم الآلة والذكاء الاصطناعي للقيام بذلك.