Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

جوجل يغير طريقة حساب تكلفة الإعلانات المتعلقة بالمزادات

تاريخ النشر:31-03-2019 / 02:25 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

جوجل يغير طريقة حساب تكلفة الإعلانات المتعلقة بالمزادات

قرر عملاق البحث في العالم جوجل تغيير طريقة عمل الإعلانات البرمجية الخاصة به والتي من المتوقع أن ينتج عنها دفع المعلنين أموال أكثر مما سبق مقابل إعلاناتهم على الأقل على المدى القصير إلى أن توفق الماركات التجارية أوضاعها.

وبحسب الخطة الجديدة لجوجل والتي أعلن عنها الأربعاء، سيقوم Google Ad Manager والمعروف سابقا بـ Adx بالانتقال لحساب أو اعتماد الترتيب الأول في المزاد الإعلاني وهو تعديل جديد سيسمع صداه في هذه الصناعة البالغة عائداتها 48 مليار دولار أمريكي.

وبحسب جوجل، فإن تبسيط عملية احتساب الأموال بحسب المزاد في Ad Manager سيكون الأمر أسهل وأفضل لصالح الناشرين ومطوري التطبيقات لإدارة الإعلانات والحصول على سعر عادل لمخزونهم الإعلاني.

وكان جوجل في السابق يقوم بالحساب على الترتيب الثاني في المزاد الإعلاني وهو ببساطة كالفوز بشيء ما على موقع ebay، وعلى سبيل المثال إذا كان الترتيب الأول في المزاد الإعلاني هو 5 دولار أمريكي للإعلان، والترتيب الثاني هو 3 دولار أمريكي لنفس الإعلان فيفوز الترتيب الأول ولكن يكون السعر الذي يقوم بدفعه هو 3.01 دولار أمريكي أي أعلى بقليل من الترتيب الثاني، ولكن الوضع الآن تغير ليكون الدفع هو بنفس قيمة الترتيب الأول أيًا كان الرقم المقترح.

وبحسب الخبراء والمديرين التنفيذيين فإن المسوقين تربوا على طريقة الترتيب الثاني في المزادات الإعلانية، ولكن مع تغيير جوجل إلى الترتيب الأول في المزاد الإعلاني فإنهم سيفقدون هذه الميزة والتي اعتادوا عليها للوصول إلى الآداء الأفضل للإعلان على أساس الترتيب الثاني، وبالتالي فإن المعلنين مطالبون الآن بالتوافق من جديد على أساس التحديثات الأخيرة.

وبالنسبة للناشرين فسيلاحظون ارتفاعاً إلى حد ما على المدى القصير في العائدات المالية مقارنة بالسابق، ولكنها ستعود لتهبط من جديد بمجرد أن يلاحظ المعلنون الأرقام الجديدة التي سيقومون بدفعها وترتيب أنفسهم على هذه التغييرات.