Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

تحديثات جديدة لفيسبوك على الإعلانات وكيفية قياسها

تاريخ النشر:31-03-2019 / 02:18 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

تحديثات جديدة لفيسبوك على الإعلانات وكيفية قياسها

نشر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تحديثات جديدة حول تقارير الإعلانات وكيفية قياسها، ومن المقرر أن يقوم بتطبيقها في 30 إبريل بهدف مساعدة المسوقين على معرفة أدق لها واتخاذ القرار الصحيح والإنفاق الصحيح لأموال الإعلانات.

ومن بين التعديلات الرئيسة في هذا الأمر استبدال ما يسميه فيسبوك "relevance scores" ليحل محله ثلاث نقاط جديدة للقياس مع توقع عدد المستخدمين المحتملين والذين من الممكن أن يصل إليهم الإعلان. وتعتبر relevance score في السابق هي ميزة يقدم من خلالها فيسبوك توقعاً لعدد المستخدمين الذين قد يصل إليهم الإعلان.

ومن المقرر أن يتم تقسيم ميزة "relevance scores" إلى ثلاث ميزات جديدة للقياس وهي:
- Quality ranking، وهي ميزة ستخبر المعلن ما مدي جودة الإعلان الخاص به مقارنة بالإعلانات الأخرى التي يتنافس معها على نفس الشريحة المستهدفة.

- Engagement rate ranking وهي ميزة يتوقع من خلالها فيسبوك حجم التفاعل الذي قد يحققه الإعلان مقارنة بالإعلانات المنافسة الأخرى على نفس شريحة الاستهداف.

- Conversion rate ranking وهي ميزة جديدة تتوقع مدى التحويلات التي قد تنتج عن الإعلان مقارنة بالإعلانات الأخرى التي تنافس على نفس الجمهور المستهدف.

وتعتبر Relevance scores هي ميزة مشتبهة لـ Quality Score الخاصة بعمليات البحث في جوجل وهو ما تسخدمه الكثير من الوكالات لتطوير عمليات البحث والحملات الإعلانية.

وتأتي محاولات فيسبوك الأخيرة للتعديل حيث إن تفاعل الناس يختلف باختلاف شكل الإعلان بين المحادثات والصور والفيديو.

وتقول Kate Canel -مدير قسم الأداء في وكالة The Shipyard الرقمية- إن هناك دائما غموضًا حول relevance score وما تعنيه وكيفية تطوير القياس وما إذا كان مقياساً مهمًا يجب النظر إليه قبل اتخاذ القرارات، ومن المتوقع أن يقوم التعديل الأخير بتقليل الوصول وزيادة التكلفة كما حدث في جوجل، وبالنسبة للمعلنين إذا لم تكن جودة إعلانك عالية بالشكل الكافي فستخسر الأموال.