Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

إنستجرام يعلن عن ميزة جديدة للشراء عبر التطبيق

تاريخ النشر:31-03-2019 / 01:59 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

إنستجرام يعلن عن ميزة جديدة للشراء عبر التطبيق

أعلن تطبيق إنستجرام عن خدمة checkout وهي ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بإتمام عملية الشراء للمنتجات عبر التطبيق دون الحاجة إلى مغادرته، من بين الماركات التي يمكن شرائها عبر التطبيق هي Nike و H&M.

ومن خلال الخدمة الجديدة "checkout" سيتمكن المستخدمون من عملية الشراء دون الحاجة إلى زيارة موقع البيع في الوقت الذي حذر فيه بعض الخبراء من إعطاء هذه الماركات بعض التحكم لتطبيق إنستجرام.

وقال إنستجرام إن البرنامج مازال في طور التجربة ولن يتم فتحه أمام كل البائعين عبر التطبيق؛ حيث يتم تجربته الآن من خلال Nike و  H&MوRevolve و Adidas وKylie Cosmetics  و Zara لتكون أول مجموعة يتم اختبار الميزة الجديدة من خلالها ولن تكون هذه الميزة متاحة من خلال الإعلانات على أن تكون متاحة فقط أمام المنشورات العادية.

وتقول Layla Amjadi -مدير قسم المنتجات في إنستجرام- عن الهدف هو تعميم خدمة checkout لكل الأعمال عبر إنستجرام وهو مطلب للجميع طالما سمعناه منذ بداية Instagram Shopping ونحاول تحقيقه.

وكان إنستجرام قد أطلق أول خدمة للتسوق عبر التطبيق في 2016 من خلال علامات الأسعار الرقمية التي يضعها تجار التجزئة على صور المنتجات في الصور ومقاطع الفيديو بالإضافة إلى زر"shop"  الذي يرتبط بالويب لشراء المنتجات. ويمثل Checkout الخطوة التالية في تطور طموحات التجارة الإلكترونية في Instagram ، حيث يستوفي جميع تجارب العملاء من اكتشاف المنتجات إلى شرائها.

ويحاول إنستجرام المنافسة في علميات التجارة الإلكترونية والتي زادت فيها المنافسة بشكل كبير من قبل جوجل وأمازون وبنترست وسنابشات، ولم تفصح Amjadi عن عدد الأشخاص الذين قاموا بعمليات شراء عبر إنستجرام على مدار العامين الماضيين، ولكنها قالت إن 130 مستخدم يقومون بالضغط على زر shopping شهرياً.