Top

موقع الجمال

شارك

وكالات اعلان

Viacom و AT&T تتوصلان لاتفاق حول النزاع بينهما

تاريخ النشر:31-03-2019 / 04:24 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

Viacom و AT&T تتوصلان لاتفاق حول النزاع بينهما

توصلت كل من شركتي Viacom و AT&T Inc لحل حول النزاع القائم بينهما لتفادي انقطاع خدمة البث عن ملايين المشاهدين لقنوات الكابل المدفوعة مثل Nickelodeon و MTV.

وبحسب بيان مشترك للشركتين فإن الاتفاق الذي تم التوصل إليه اليوم الاثنين سيمنح للعملاء AT&T اختيارات أكثر وخدمة أكثر تطورا وذات قيمة لمحتوى Viacom، حيث كان من المقرر أن ينتهي العقد بين AT&T الذي يغطي المبلغ الذي تدفعه AT&T  لنقل مجموعة من قنوات  Viacomيوم الجمعة.

وتداولت أنباء حول أن شركة AT&T تضغط لجعل شركةViacom  تستخدم منتجها الإعلاني Xandr كجزء من اتفاقية النقل.

وأنهت هذه الخطوة المواجهة المحتدمة بين أكبر شركة تليفزيون مدفوع في العالم وعملاق البرمجة الذي يمتلك شبكة الأطفال الأولى في العالم بالإضافة إلى القنوات الأخرى؛ حيث ازدادت التوترات في عصر القنوات الفضائية، حيث يحاول مزودو خدمة القنوات عبر الأقمار الصناعية والكابلات الحصول على المزيد من الأموال من مجموعة متناقصة من المشتركين.

وتشهد شركة AT&T، التي تمتلك خدمات التلفزيون DirecTV و U-verse ، كلا الجانبين من النزاع الخاص بهذا العقد وفي العام الماضي، استحوذت على شركة Time Warner Inc مقابل 85 مليار دولار، مما منحها شبكات مثل HBO و Cinemax، ولم يمض وقت طويل على ذلك حتى سحبت Dish Network Corp تلك القنوات بعد مفاوضات حول هذه العقود الفاشلة.

وحشدت شركةViacom المشاهدين للضغط على AT&T التي تملك حوالي 24.5 مليون مشترك، حيث بدأت في تنشيط رسالة "الزحف" أو"crawl"  على شبكاتها، لتنبيه العملاء بالنزاع وحثهم على الاتصال بمزود خدمة التلفزيون المدفوع لدى AT&T.

وكانت شركة Viacom، التي تمتلك أيضًاComedy Central  و BET، قد ذكرت سابقًا أنها قدمت سلسلة من العروض إلى AT&T تسمح للشركة بتخفيض فواتير العملاء واتهمت الشركة التي يقع مقرها في نيويورك AT&T باستخدام موقعها الجديد في السوق، كمالك لـ Time Warner، لصالح المحتوى الخاص بها.