Top
موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

فيسبوك ويوتيوب يتعرضان لانتقادات بسبب الفيديو المباشر لإطلاق النار على المسجدين في نيوزلاندا

تاريخ النشر:31-03-2019 / 11:18 AM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

فيسبوك ويوتيوب يتعرضان لانتقادات بسبب الفيديو المباشر لإطلاق النار على المسجدين في نيوزلاندا

واجهت مواقع التواصل الاجتماعي ومن بينها فيسبوك بالإضافة إلى موقع يوتيوب الكثير من الانتقادات الأمنية بسبب نشر الفيديو المباشر الذي ظهر فيه شخص يطلق النار على المصلين في المساجد في نيوزلاندا.

فيما قالت شركتا تويتر ويوتيوب إنهما أسرعتا في إزالة الفيديوهات بعد أن قام المستخدمون بتقديم شكوى، إلا أن الفيديوهات انتشرت بشكل كبير لمدة ساعات عبر الحساب الرسمي لمطلق النار على موقع فيسبوك ومن السهل الوصول له.

وتكافح كل من  منصات التواصل الاجتماعي ويوتيوب لإزالة المحتوى المسيء من مواقعها التي تدر عليها مليارات الدولارات من خلال الإعلانات.. كما أن هذه المواقع تواجه الكثير من الانتقادات في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب نشر الأخبار السياسية المغلوطة والتي أدت في النهاية إلى استدعاء مؤسس فيسبوك Mark Zuckerberg للشهادة أمام الكونجرس الأمريكي.

وفي أغسطس الماضي، تم تسجيل إطلاق نار في إحدى دورات ألعاب الفيديو Madden 19 في Jacksonville بولاية فلوريدا بشكل مباشر. وفي وقت سابق من العام الماضي نشر نجم اليوتيوب Logan Paul مقطعًا لجثة ميتة معلقة على شجرة في اليابان، مما دفع شركة Google لإزالة قنواته من برنامج إعلاني للربح.

وقبل إطلاق المسلح المزعوم النار مباشرة، حث المشاهدين على الاشتراك في قناة PewDiePie الشهيرة على YouTube، والتي تم انتقادها لنشرها مقاطعًا مسيئة في الماضي، ورداً على ذلك قال YouTube إنه "يعمل بحذر لإزالة أي لقطات عنيفة".

وعبر موقع YouTube على موقع تويترعن ألمه لما حدث في المسجدين في نيوزلاندا من إطلاق نار وسقوط ضحايا.

وقال موقع فيسبوك إن الشرطة هي من نبهتهم لوجود فيديو مباشر لإطلاق النار بعد وقت قصير من بثه مطالبين بإزالته من على موقع فيسبوك وموقع إنستجرام وأشار فيسبوك إلى أنه يزيل كل ما يساند هذه الجريمة أو مطلق النار بمجرد العلم بهذه الإساءات.