Top

موقع الجمال

شارك

تكنولوجيا

McDonald's تستحوذ على شركة تكنولوجية مقابل 300 مليون دولار

تاريخ النشر:28-03-2019 / 03:01 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

McDonald's تستحوذ على شركة تكنولوجية مقابل 300 مليون دولار

بدأت سلسلة المطاعم الأكبر في العالم McDonald's مفاوضات لإتمام أكبر عملية استحواذ لها منذ 20 عاما، حيث تعتبر أن الاستحواذ على شركة تكنولوجية للعمل على جعل قائمة الطعام الخاص بها أكثر "شخصية".

وأنفقت شركة McDonald's حوالي 300 مليون دولار أمريكي للاستحواذ على شركة Dynamic Yield Ltd وذلك بحسب أشخاص مطلعين على الصفقة.

ومن خلال الشركة الجديدة والتكنولوجيا التي تقدمها ستتمكن McDonald's من تنويع شاشات عرض قوائم الطعام الخاص بها بحسب معايير معينة منها الطقس؛ حيث تقدم قهوة أكثر في الأيام الباردة و McFlurries في الأيام الحارة، بالإضافة إلى تفضيلات معينة بحسب المكان الجغرافي، كما أنها ستقدم اقتراحات بإضافات أخرى للزبائن.

ومنذ تقليده منصبه في 2015، يحاول Steve Easterbrook الرئيس التنفيذي في ماك أن يدفع في اتجاه استخدام التكنولوجيا، ومن بين الأفكار التي تدعمها أكشاك الطلب الشخصي للوجبات بالإضافة إلى لوحات عرض قائمة الطعام الرقمية والتوصيل للمنازل بهدف زيادة المبيعات ومساعدة McDonald's على الوقوف في وجه المنافسين لها.

وبما أن McDonald's نادرا ما تقوم بعمليات استحواذ فإن عملية شراء Dynamic Yield من قبل McDonald's يشير إلى رغبتها في الاستفادة من التكنولوجيا وتسريع النمو في هذا المجال من العمل الذي يشهد تنافس شديد.

وبحسب الاتفاق ستكون McDonald's هي المالك الأصلي لـ Dynamic Yield والتي يقع مقرها في نيويورك، وستقوم ماك التي تمتلك نحو 38,000 فرع حول العالم بالاستمرار في الاستثمار في Dynamic Yield والتي ستبقي شركة مستقلة بذاتها.