Top

موقع الجمال

شارك

وسائل اعلام

يوتيوب تنسحب من منافسة Netflix و Amazon فيما يخص الإنتاج المدفوع

تاريخ النشر:28-03-2019 / 02:52 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

يوتيوب تنسحب من منافسة Netflix و Amazon فيما يخص الإنتاج المدفوع

أفادت مصادر داخلية من جوجل أن الشركة بصدد التخلي عن طموحها والانسحاب من المنافسة حول إنتاج الأعمال الدرامية المدفوعة الثمن.

وبحسب المصادر التي طلبت عدم ذكرها لأن القرار لم يتم أخذه بشكل رسمي فإن جوجل توقف عن تلقي العروض الخاصة بالأعمال والعروض المكتوبة، ومن بين الأعمال التي تم تلقيها دراما "Origin'' والمسلسل الكوميدي "Overthinking with Kat & June,'' مما دفع العاملين على هذه الأعمال بالبحث عن أماكن أخرى لعرضها.

ويعكس انسحاب جوجل من منافسة خدمات مثل Netflix و Amazon's Prime Video التكلفة العالية والتي تقدر بالمليارات حتى على شركة عملاقة وغنية مثل جوجل والمطلوبة لمنافسة هؤلاء اللاعبين الكبار.

وحققت يوتيوب العام الماضي ما يقرب من 15 مليار دولار أمريكي من الإعلانات بدون الحاجة إلى إنتاج الأعمال الدرامية وفضلت استثمار هذه الأموال في الموسيقى والألعاب.

وقال Anthony DiClemente المحلل في Evercore ISI إن جوجل لم تكن لتستثمر في كل المجالات كاستراتيجية عمل وهو ما يمثل فكرة استخدام سكين الزبدة للفوز بالمعركة بالأسلحة النارية.

وبالتالي تغيرت استراتيجية جوجل من جديد للإبقاء على أن كل العروض تكون مجانية، ولكن بحسب المصادر مازالت الشركة تقيم استراتيجيات العمل على هذه العروض.

كما أن الاستراتيجية الجديدة تثير تساؤلات حول مستقبل Susanne Daniels رئيسة قسم الإنتاج في يوتيوب منذ العام 2015 والتي تم الاستعانة بها لدعم جودة الإنتاجات الأصلية من يوتيوب، وما إذا كانت تفكر في الانتقال في وقت قريب.