Top
موقع الجمال

شارك

تكنولوجيا

Apple تطلق خدمات جديدة للمجلات الرقمية وبث الفيديو

تاريخ النشر:28-03-2019 / 11:36 AM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

Apple تطلق خدمات جديدة للمجلات الرقمية وبث الفيديو

أطلقت شركة Apple الاثنين خدمة Apple News Plus لعرض المجلات التقيليدية بشكل رقمي وخدمة Apple TV Plus لبث الفيديو، وأشارت أنهما يختلفان عن الآخرين حيث إنه لن يتم من خلالهما تتبع للمعلومات الخاصة بالمستخدمين لاستهدافهم بالإعلانات.

ويقول Tim Cook -المدير التنفيذي في أبل Apple- إن هذا الأمر يختلف عن المنافسين (جوجل وفيسبوك) والتي تعتمد أعمالهم في هذا المجال على المعلومات التي يتم جمعها عن المستخدمين بهدف استهدافهم بالإعلانات.

وعند عرض المدير التنفيذي لأبل للخدمة الجديدة Apple News Plus تم التركيز على 300 مجلة بشكل رئيسي ولم يتم التركيز على الإعلانات مشيرا إلى أن يحب شعور أن أبل تملك newsstand أو تطبيق لعرض هذه المجموعة الرائعة من المجلات والتي تغطي الكثير من المجالات.

وبحسب Doug Olson رئيس مجلاتMeredith  فمن المقرر أن تكون الخدمة الجديدة Apple News Plus من خلال الاشتراكات بتكلفة 10 دولار أمريكي شهريا ويتم من خلالها منح المستخدمين الوصول إلى كل المجلات التي يرغبون في قراءتها والتي ستحتوي على نفس الموضوعات التي تحتويها النسحة المطبوعة، بالإضافة إلى الصور، ولكن أبل لم توضح ما إذا كانت الإعلانات المعروضة في النسخة المطبوعة سيتم نشرها في النسخة الرقمية.

وأشار Olson إلى أن هذه الطريقة ستكون فرصة عظيمة لربط ونقل الخبرات من المجلات المطبوعة إلى الرقمية ويمكن إضافة نفس الإعلانات في النسختين.

وتأخذ أبل هذه الطريقة من موديل خدمات Apple News القديم المتعلق ببيع الإعلانات وهو ما يعني أنه لن يسمح باسخدام البيانات لاستهداف الناس بالإعلانات أو بإعادة استهدافهم في أماكن أخرى عبر الإنترنت عند مغادرتهم التطبيق.

وستظل المجلات قادرة على ضم قراء Apple News Plus إلى تقاريرها الخاصة بالإعلانات حيث إن التطبيق حاصل على شهادة من Alliance for Audited Media.