Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

أمراض نفسية تصيب بعض العاملين في فيسبوك

تاريخ النشر:27-03-2019 / 05:10 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

أمراض نفسية تصيب بعض العاملين في فيسبوك

هناك الكثير من المهن التي لها تأثير كبير على المجتمع العالمي، ولكن تبدو غير واضحة للعامة.. ومن أهم هذه المهن منسقو محتوى الفيسبوك.

حيث يوجد في Facebook ما يقرب من 15000 منسق محتوى -معظمهم يعملون بعقود غير دائمة وتابعون لجهات خارجية- ويعد شغلهم الشاغل هو تصفية بعض المحتوى الأكثر بشاعة ورعبا المنتشر عبر المنصة بما في ذلك قطع الرؤوس وإساءة معاملة الحيوانات والمواد الإباحية عن الأطفال.

هذه الوظيفة تترك بعض الموظفين يعانون الكثير من الأمراض النفسية؛ حيث تصيبهم الكثير من نوبات الهلع والشعور بالاكتئاب والانزعاج من العمل، وذلك وفقا لما ذكره "الفيرج" أحد مشرفي تصفية المحتوى حيث ذكر الكثير مما يحدث من تعاطي المخدرات وممارسة الجنس في العمل لمواجهة تلك الضغوط.

وفيما يلي أربعة أشياء تتم عن طريق مراقبي المنصات:
1- يمكن لمشرفي المحتوى قراءة رسائلك الخاصة وذلك فقط إذا ظهرت لهم إحدى الدلالات عليها؛ حيث يتم تنبيه منسقي Facebook على المحتوى المسيء في الرسائل الخاصة من قبل الأشخاص المشاركين في الدردشات الشخصية، وكذلك الأجهزة التي تحدد المصطلحات والقوائم المدرجة في القائمة السوداء وتتم 75 بالمائة من عملية الإبلاغ عن المحتوى من خلال الذكاء الاصطناعي.

2: يتم انتشار خطاب الكراهية بشكل أسرع مما يستطيع الموظفون مواكبته، ووفقًا للمشرف فإنهم قد طالبوا بقراءة المنشورات التي تحتوي على حرف الـN حتى 150 مرة يوميًا والمنشورات بخطاب عنيف حوالي 50 مرة في اليوم.

3: من الواضح أن إساءة معاملة الحيوانات ليست بشعة بما يكفي لانتهاك مدونة أخلاقيات محتوى Facebook، يظل سوء معاملة الحيوان لا يعطى دلالة لفيسبوك بوجود انتهاك للمحتوى، ومع ذلك فإذا كنت محظوظًا بما يكفي لمصادفة مثل هذا المنشور فستعطيك المنصات علامة تحذير بأن المنشور يحتوي على محتوى رسومي.

4: الموظفون يعانون من مشاكل الصحة العقلية مما يقودهم إلى الكثير من الأفعال غير اللائقة أثناء عملهم مثل تدخين الماريجوانا والحشائش أثناء فترات العمل، ولكن من حسن الحظ أن رؤساءهم يدركون مدى معاناتهم أثناء عملهم ويتركونهم يفعلون ما يشاءون طالما يحققون أهداف المؤسسة.

وعندما سئل أحد الموظفين عن مدى تحمله هذه الوظيفة فأجاب أنه يدخل أطنانا من الحشائش الضارة أثناء عمله حتى يستطيع مواجهة ما يقابله من مشاهد ومواقف صعبة أثناء عمله، وأكد بصراحة غير معتادة أنه إن لم يقم بتدخين تلك الحشائش فعذرا هذه المهنة ليست له.

وفي بيان هام أكد  Facebook  "إننا نعمل بجد لفرض معايير مجتمعنا من خلال اتباع السياسات الصحيحة والمزيج الصحيح من التكنولوجيا وفريق عالمي يعمل على السلامة والأمن، ولقد استثمرنا كثيرًا في التكنولوجيا وسنواصل جهودنا للقيام بذلك وذلك دون أي مساس بالخصوصية التي يضمنها الموقع لأي من متعامليه.