Top

موقع الجمال

شارك

وكالات اعلان

WPP تواجه تحديات 2019 بعد خسارة الكثير ن العملاء في 2018

تاريخ النشر:27-03-2019 / 11:49 AM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

WPP تواجه تحديات 2019 بعد خسارة الكثير ن العملاء في 2018
WPP CEO Mark Read

لقد شهدت WPP آداءً أفضل قليلاً من الأداء المتوقع في عام 2018، ولكن الشركة القابضة قالت إنها تستعد لسنة صعبة قادمة وكان ذلك من خلال مكالمة مع إحدى كبار المساهمين بها لمناقشة نتائجها للربع الرابع والعام 2018.

حيث ذكر أن أكبر شركة قابضة في العالم تحرز تقدماً في الخطة الموضوعة والتي تبلغ مدتها ثلاث سنوات والتي كشفت عنها في ديسمبر الماضى والتي تعتمد في هيكلها على عدد أقل من الشركات مع تركيز أقوى على ما يريده العملاء، بالإضافة إلى الاستثمار في الإبداع والتكنولوجيا والمواهب.

وفي مكالمة هاتفية صباح يوم الجمعة مع محللي نيويورك، قال الرئيس التنفيذي لشركةWPP   إن العملاء الرئيسيين الذين فقدتهم الشركة في عام  2018 سيبدأون في التأثير على أرقام الشركة القابضة في الجزء الأول من العام وتضمنت الخسائر الكثير من  العملاء في العام الماضي وكان أبرزهم American Express وشركة Ford Motor Co.

كما ذكر الرئيس التنفيذي أنهم قد حققوا تقدما جيدا بشأن الاستراتيجية التي وضعوها في ديسمبر الماضى وقال إن الشركة تركز على التنفيذ، لا سيما في أعمالها في أمريكا الشمالية؛ حيث كان لديهم وقت أكثر من صعب، وقال إنه باندماج وكالات WPP VML و Y&R يشهد بالفعل نتائج جيدة من العملاء.

وكانت قد ذكرت WPP أنها تخلت عن 36 شركة من عملائها منذ أبريل من العام الماضي مما ساهم في انخفاض ما يعادل 1.1 مليار دولار من العائدات النقدية في عام 2018، في حين قلت الإيرادات من خلال التكاليف التي  شهدت انخفاضا بنسبة 0.4 في المئة، ووصف محللو Liberum نتائج 2018 بأنها أفضل قليلاً من المتوقع.

وقالت Liberum في تقرير لها أنها تعتقد أن أسهم WPP تمثل قيمة طويلة الأجل وأنها بالنسبة لمستثمريها الذين لا يعانون الانتظار، يمكن أن تقدم الأسهم لهم أرباحا طائلة في لحظة ما.

وكان قد ذكر ريد أن الشركة القابضة لا تزال لديها "مشكلات" مع وكالاتها الإبداعية، لكن لوحظ أن هذه الوكالات قد شهدت نجاحات مستحدثة من نوعها بما في ذلك تقديم ستة إعلانات تجارية في Super Bowl، وقال إن الشركة بحاجة إلى المزيد من الاستثمار في الإبداع وعلى نفس هذا القدر من الابتكار.

وأيضا ذكر أندرو سكوت -الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة WPP- إن الشركة القابضة على وشك الانتهاء من الاستعدادات لبيع وحدة أبحاث السوق والتي قد أسموها Kantar وتخطط لإطلاق تلك العملية "قريباً"، وقال إن WPP تأمل في الحفاظ على حصة كبيرة في سوق الأعمال بما يصل إلى 30 إلى 40 في المائة ،أعتقد انهم يستطيعون تحقيق أهدافهم لما تملكه الشركة من إمكانيات مع مزيد من الجهد والتخطيط .