Top

موقع الجمال

شارك

تكنولوجيا

جوجل تدخل عالم ألعاب الإنترنت بقوة Stadia

تاريخ النشر:26-03-2019 / 05:37 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

جوجل تدخل عالم ألعاب الإنترنت بقوة Stadia

عندما يتعلق الأمر بالألعاب الإلكترونية وهو سوق يقدر بحوالي 180 مليار دولار أمريكي، فإن شركة جوجل تأخذ الأمر على محمل الجد.

حيث أعلنت شركة Alphabet وهي الشركة الأم لجوجل عن خدمة جديدة للألعاب الإلكترونية التي يتم لعبها بشكل مباشر عبر الإنترنت وتسمى Stadia وذلك خلال مؤتمر المطورين للألعاب في كاليفورنيا بسان فرانسيسكو.

ويسمح Stadia للمطورين ببناء الألعاب عبر منصات البث المباشر والتي تسمح للمستخدمين الوصول للألعاب من خلال الإنترنت بدلا من شراء أجهزة التحكم الباهظة الثمن أو أجهزة الكمبيوتر الشخصية.

وقدمت الشركة أيضاً أجهزتها للتحكم في الألعاب الخاصة بها والتي يمكنها التحكم في الألعاب سواء عبر الكمبيوتر أو الهواتف الذكية.

وتتمتع Google بالفعل بوجود كبير في الألعاب من خلال سيطرتها على متجر تطبيقات أندرويد، والذي يعد أحد أكثر أسواق ألعاب الجوال شعبية.

ولكن عملاق البحث جوجل وغيره من نظرائه في مجال التكنولوجيا المتقدمة مثل أمازون وفيسبوك وأبل لديهم دور أقل أهمية في سوق الألعاب، الذي لا يزال يعتمد في عمله على أجهزة متطورة مثل سوني PS4 و XBox من مايكروسوفت ومع Stadia، تهدف Google إلى جلب المزيد من الألعاب المعقدة لعدد أكبر من الأشخاص.

ومن المقرر أن تعمل Stadia عبر منصة بث الفيديو على YouTube التابعة لشركة جوجل وستستفيد من شبكة Google الواسعة من مراكز البيانات وكابلات الإنترنت.

في الوقت الذي لم تعلن فيه الشركة عن سعر الخدمة، إلا أن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي AI ساعدت في جعل المنتج ممكنًا. ومن خلال عرضها التقديمي، أوضحت Google أن أدواتها التقنية وحدها ستجعل مستقبل خدمات الألعاب قابل للعمل، وذكرت مرارًا وتكرارًا ميزة قوتها في مجال الحوسبة السحابية ويوتيوب، مما يشير إلى أن الخدمة مصممة لجلب المزيد من المستخدمين إلى هذه الوحدات حيث يبحث المستثمرون عن نمو مبيعات جديد يتجاوز الإعلان.