Top

موقع الجمال

شارك

تكنولوجيا

جوجل تعلن عن مميزات جديدة في تطبيق جوجل ماب

تاريخ النشر:12-03-2019 / 03:11 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

جوجل تعلن عن مميزات جديدة في تطبيق جوجل ماب

منذ فترة ليست ببعيدة نزل تطبيق حقق رواجا وأرباحا كبيرة لشركة جوجل وأصبح الأوسع انتشارا من نوعه على مستوى العالم، ألا وهو تطبيق "جوجل ماب" وقد أعلنت جوجل مؤخرا عن نيتها بإصدار تحديث أو تعديلات خاصة بالتطبيق؛ حيث سيتضمن تحديث جوجل ماب المستقبلي وظيفة جديدة لإزالة سجل المواقع تلقائيًا إذا كنت تريد ذلك.

حيث إنه في هذه النقطة تعمل جوجل ماب الآن على تتبع موقعك وذلك لرفع مستوى الخدمة نظرًا لأنه يمكنك البحث في سجلك للتنقل بسهولة إلى وجهة معينة.

وباعتباري مستخدم شره لجوجل ماب، يمكنني التأكيد على أن هذه الميزة تعد بمثابة وسيلة راحة كبيرة لمستخدمي جوجل ماب خاصة دائمى التحرك بسيارتهم الخاصة؛ حيث إنها تساعدهم على البحث عن وجهة معينة وذلك بالبحث في سجل الأماكن التي تم الذهاب إليها مسبقا.

ومع ذلك فإن هناك مستخدمين يعتبرون هذه مشكلة متعلقة بالخصوصية ويريدون إزالة سجل مواقعهم من التطبيق، وبالفعل تتيح لهم جوجل ماب القيام بذلك يدويًا ولكن في التحديث المستقبلي سيكون التطبيق قادرًا على القيام بكل شيء بمفرده.

في هذه المرحلة لا توجد تفاصيل حول كيفية إصدار هذه الميزة ومتى سيتم طرحها للجمهور، حيث تجدر الإشارة أيضًا إلى أن هذه الميزة لا تزال في مرحلة التطوير لذلك فعلينا الانتظار.. فيبدو أن أمامهم الكثير من الوقت للإعلان الرسمي.

بالإضافة إلى تلك الميزة أيضا ستتمكن جوجل ماب من تقديم توصيات استنادًا إلى أحداثك الشخصية، بالطبع هذا يعني أن التطبيق يجب أن ينظر إلى رحلاتك واهتماماتك في Gmail، ولكن إذا تم ذكر أي موقع محدد في الإدخالات التي أجريتها في هذه التطبيقات، فستوفر لك جوجل ماب تلقائيًا تعليمات التنقل إلى الوجهة المستهدفة.

من الواضح أنه سيُسمح لك بتعطيل الأحداث الشخصية في جوجل ماب ولكن يبقى أن نرى كيف ستعمل هذه الميزة وعدد الأشخاص الذين سيتم تمكينهم منها.

لا محالة في أن هناك تحديثًا مستقبلياً لجوجل ماب، ولكن التفاصيل في هذا الصدد لا تزال غامضة لذلك لا يمكننا أن نجزم على وجه اليقين كيف سيحدد التطبيق متى تبدأ رحلة معينة أو تنتهي.