Top
موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

أمازون تحقق عائدات 10 مليارات دولار في 2018

تاريخ النشر:12-03-2019 / 02:44 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

أمازون تحقق عائدات 10 مليارات دولار في  2018
أمازون تحقق عائدات 10 مليارات دولار في 2018

حققت شركة أمازون عائدات بقيمة 10 مليارات دولار للجانب الإعلاني من أعمالها في عام 2018؛ حيث استثمرت شركة التجارة الإلكترونية العملاقة في منتجاتها التسويقية لإغراء المزيد من العلامات التجارية للإنفاق على منتجاتها والترويج لها بصورة أكبر.

وكانت قد أصدرت شركة أمازون نتائج الربع الرابع من العام حيث تجاوزت 72 مليار دولار من إجمالي المبيعات على موقع التجارة الإلكترونية، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 20 في المائة على أساس سنوي وتجاوز تقديرات المحللين، وقد بلغت الأرباح 3 مليارات دولار مقارنة بـ 1.9 مليار دولار في العام الماضي للشركة وهو ما يرجع في معظمه إلى مبيعات الإعلانات.

تعمل العلامات التجارية والوكالات الإعلانية عن كثب مع شركة أمازون لأنها تبني منصة إعلانية للتنافس مع جوجل وفيسبوك، و 10 مليار دولار كعائد في 2018 يجعلها ثالث أكبر شركة إعلانية.

لقد تجاوزت العشرة مليارات دولار التي حققتها السنة الماضية وما كان المحللون قد قدروه في السابق في بداية العام الماضي؛ فكانت قد تنبأت شركة eMarketer بأن شركة أمازون ستقوم فقط ببيع 2.8 مليار دولار من مبيعات الإعلانات.

يقول ويل مارغريتيس من شركة Dentsu-Aegis Network: "بدا هناك سبب يدفع هذين الشركتين الإعلانيتين الأكبر للاهتمام الآن" ويقصد بالشركتين جوجل وفيسبوك فقد أصبح هناك منافس قوى في سوق الإعلان ألا وهو أمازون.

ومع ذلك لا يزال لديهما مساحة تنفس، حيث سجل موقع Facebook هذا الأسبوع أكثر من 16 مليار دولار من مبيعات الإعلانات في الربع الرابع من العام الماضي، في حين يتوقع أن تحقق جوجل أرباحًا تصل إلى 135 مليار دولار في عام 2019.

وفي العام الماضي نجحت شركة أمازون في تبسيط منتجاتها الإعلانية بحيث كانت أقل إرباكًا للعلامات التجارية وأعلنت عنها تحت شعار الأمازون للإعلان.

تبيع أمازون إعلانات البحث المشابهة لنظام البحث في جوجل وهو ما سوف يجعل هناك مساحة تنافسية كبيرة في تلك المنطقة التي كانت تتمتع بها جوجل بمفردها.

ويقول أليكس كوليمر -الرئيس التنفيذي لشركة فيد موب التابعة لأمازون- "إننا ننفذ الأمازون للبحث بنفس الطريقة التي يوفرها للجميع فيسبوك، جوجل، إنستغرام، سناب شات".

مما لا شك فيه بأنه قد أصبح الأمازون في غاية الأهمية لصناعة الإعلان بسبب هيمنتها على التجارة الإلكترونية وتخشى العلامات التجارية الكبرى من قوتها ولكن تعلم أيضًا أنها يجب أن تحافظ على وجودها على موقعها، وأن أفضل طريقة لزيادة أرباحك هو الإعلان عبر منصات أمازون.