Top

موقع الجمال

شارك

تسويق واعلان

التحديات التي تواجه العلامات التجارية في 2019

تاريخ النشر:12-03-2019 / 02:27 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

التحديات التي تواجه العلامات التجارية في 2019

على الرغم من التوقعات القاتمة وما سيجرى في عام 2019 فإن العديد من منظمات الإدارة المجتمعية للشركات تتبنى نظرات تفاؤل واسعة حيث يرى العديد من هذه التحديات كفرص معتقدين أنه مع اتخاذ الخطوات الصحيحة سيستمرون في دفع النمو لمنظماتهم.. وفيما يلى سنسرد بعض الجوانب التي يمكن عن طريقها تحقيق الأمانى المستهدفة.

- دعم علامتك التجارية:
يصف مايكل مندنهال، مدير التسويق في ترينيت وهو داعم لخدمات الموارد البشرية، دعم العلامة التجارية بمبدأ منظم ورواية قوية ذات مغزى، متسقة ومتباينة، هو ما له أولوية قصوى لعام 2019.

- الرجوع إلى الأساسيات:
ديانا أوبراين -المدير التنفيذي لجلوبال سي إم أو لشركة ديلويت- تتحدث وتقترح أن يكون عام 2019 عامًا جيدًا للعودة إلى ما أطلقت عليه "أساسيات التسويق" مما يعني وضع العميل كالهدف الرئيسى لمؤسستك، وفى هذا الصدد يقدم أوبراين  أربعة نصائح (عقلية، لحظات، تحركات ومعاني) والتي يمكن لأى مؤسسة بالربط بين هذه الأشياء وعميلها المحتمل تحقيق مكاسب تفوق الخيال.

- تسويق التسويق:
يعتقد كيفن دوهان -مدير التسويق في شركة Xperi للتكنولوجيا- أن النجاح سيبدأ في هذا العام بأن نصبح شركاء لزملائنا داخل شركتنا؛ وهو ما يعني قياس نجاحنا بشكل موضوعي وتحقيق النجاح على نطاق أوسع داخل الشركة من خلال تسويق التسويق أي أن يقوم كافة موظفي الشركة أيا كان انتمائه لأى إدارة بالتسويق لمنتجات الشركة.

- الحد من البيانات:
وتعتقد ليلا سرينيفاسان -من CMO of SurveyMonkey- أنه في عام 2019 سيركز المسوقون في قطاع الأعمال على إيجاد طريقة لتخفيض عدد كبير من البيانات المتاحة وتحديد التصورات الأكثر أهمية، ولإجراء ذلك توصي بالاستفادة من أصوات وآراء الأشخاص الأكثر أهمية بالنسبة إلى الشركة لفهم السياق وراء البيانات بشكل أفضل.

- التعرف على الإيرادات:
ويوصي سكوت أولريتش، مدير التسويق في شركة Docusign التي تشمل خدماتها خدمات التوقيع الإلكتروني، أن يتبع زملاؤه من منظمات الإدارة المجتمعية مبدأ "المال" ويقتربون من العائد؛ حيث إن الهدف من وراء بناء أي علامة تجارية هو تحقيق المكاسب المادية لذا يعتبر هو المقياس الأهم بالنسبة لأي مؤسسة.

وأخيرأ نود أن نقول إن التحديات كثيرة لذلك فعلى أي منظمة العمل على النجاح دون ملل لتحقيق أهدافها ويتم ذلك بالتفاف جميع موظفي المؤسسة  حول الهدف الذى تحدده الشركة.