Top

موقع الجمال

شارك

تكنولوجيا

Verizon تقترب من اطلاق الجيل الخامس من الاتصالات

تاريخ النشر:06-03-2019 / 11:53 AM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

Verizon تقترب من اطلاق الجيل الخامس من الاتصالات

منذ ظهور الهواتف المحمولة في العقد الأخير من القرن الماضي بدأ تنافس شديد بين الشركات للحصول على أكبر شريحة من الجمهور وسرعان ما انتشرت ثقافة الهواتف المحمولة عبر العالم، فقلما تجد شخصًا لا يقتني جهازا على الأقل ثم بدأت شركات السوفت وير في تقديم مزايا للجمهور مثل العديد من التطبيقات وذلك منذ الجيل الأول وحتى الآن وقد وصلنا إلى الجيل الرابع.

فقد تنامت أعمال "Verizon أكبر شركة اتصالات لاسلكية أمريكية" بشكل رائع في الربع الرابع من العام الماضى ، حيث تواصل جهودها في طرح الجيل الخامس من تكنولوجيا الهاتف المحمول.

وكانت قد ذكرت أكبر شركة اتصالات لاسلكية أمريكية أن الإيرادات كانت قد وصلت إلى ما يقارب 34 مليار دولار وذلك  بزيادة 1٪ عن العام السابق؛ حيث  يقوم "هانز فيستبرغ" الذي تولى منصب الرئيس التنفيذي في أغسطس بتحريك شركةVerizon  بعيداً عن وسائل الإعلام وبصورة مباشرة نحو تقنية الجيل الخامس الجديدة والتي من المتوقع أن تقوم بتزويد السيارات الذكية والمنازل الذكية بتلك التقنية الحديثة وهو ما دعا الشركة لتخفيض التكاليف؛ حيث إن ذلك النوع من الأبحاث يحتاج إلى تكاليف باهظة؛ حيث إن مدة هذا البرنامج أربع سنوات بتكلفة عشرة مليارات دولار مما أدى إلى القضاء على 10400 موظف إدارى و800 موظف إعلامي، وقالت الشركة إنها في طريقها لتحقيق البرنامج بالكامل بحلول عام 2021.

وقد صرح مات إيليس، المستشار المالي الرئيسي في شركةVerizon  في مقابلة تليفزيونية إن عملية بناء تقنية الجيل الخامس الخاصة بالشركة قد اكتملت في أربع مدن مبدئية وقد أعطى المشروع حق التفاخر لـمؤسسة Verizon حيث إنها أول مؤسسة تقوم بإنجاز خدمات الجيل الخامس في الولايات المتحدة.

ومما يذكر أن Verizon تتوسع الآن مع أجهزة الجيل الخامس في العديد من المدن والولايات، ومن المتوقع  أن يكون هناك ما لا يقل عن نوعين من الهواتف يحملان تقنيات الجيل الخامس متوفر للمستهلكين في النصف الأول من هذا العام 2019 .

يبدو أن هناك ثورة تكنولوجية سوف يشهدها العقد الثالث من هذا القرن حيث المنافسة على أشدها في أبحاث الشركات للحصول إلى أكبر مساحة ممكنة من رضاء المستهلك وستظل تلك المنافسة فى صالح المستهلك الذى يريد على الجانب الآخر الحصول على أفضل مستوى من الخدمات.