Top
موقع الجمال

شارك

وسائل اعلام

AT&T تخسر مشتركين التليفزيون

تاريخ النشر:06-03-2019 / 11:49 AM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

AT&T تخسر مشتركين التليفزيون

أظهرت مؤسسة AT & T مجهودات كبيرة لتحويل نفسها إلى قوة هائلة في وسائل الإعلام والترفيه  لتجد نفسها تحاول اللحاق بركب أعمال مرتفعة الربحية في الخدمات اللاسلكية والتلفزيونية المدفوعة.

أضافت شركة AT & T عددًا شهريًا من المشتركين في الشبكات اللاسلكية بلغ 13000 مشتركًا  في ظل توقعات بنحو 252،000 مشترك مما أدى ذلك إلى خسارة 410،000 مستخدم للأجهزة غير الهاتفية مثل الساعات الذكية.

سقطت AT & T كضحية لنفس الظاهرة التي تفسد أبل وغيرها من شركات تصنيع الهواتف؛ فالناس لا يقومون بتغييير أو استبدال هواتفهم الذكية لفترة طويلة للغاية؛ حيث صرح جون ستيفنس المدير المالي للشركة في مؤتمر صحفي عبر الهاتف إن مبيعات الشركة التي مقرها دالاس انخفضت 500 مليون دولار في الربع الأخير من العام الماضي.

خسرت شركة AT & T أيضًا 658000 مشترك في التلفزيون المدفوع في الولايات المتحدة مقارنةً بخسارة بلغت حوالي 191000 مشترك وفقا لتوقعات المحللين.

تبدو الأرقام سيئة على النقيض من أكبر منافسي AT & T في خدمات الهاتف المحمول، فعلى الرغم من أن فيريزون كوميونيكيشن أعلنت عن مبيعات متناقصة في الربع الأخير فقد حصلت كل من الشركة وشركة تي موبايل الأمريكية على 1.2 مليون مشترك جديد في هذا الربع، وارتفع معدل الانشطار الشهري لفيريزون إلى 1.2 في المائة  مقابل  1.1 في المائة قبل عام.

وقال راندال ستيفنسون ، الرئيس التنفيذي لشركة AT & T في بيان لها ، إن "الأولوية القصوى" لشركة AT & T هي تخفيض ديونها، وسيساعد التدفق النقدي الحر في عام 2018 في تحقيق هذا الهدف. وكانت الشركة قد بلغ صافي دينها 171.3 مليار دولار في نهاية العام بعد أن تحملت عبئاً ثقيلاً لتمويل استحواذها على مؤسسة تايم وورنر.

وبهذا الشراء والذي بلغت قيمته 85 مليار دولار في العام الماضي، فإن AT & T تقامر بأن البرامج الترفيهية المحملة على  أجهزة التلفزيون المنزلية والهواتف المحمولة يمكن أن تؤدي إلى نمو إيراداتها البطيئة بينما يواجه الاندماج الذي تم الانتهاء منه تحدياً قضائياً من قبل وزارة العدل، رغم أن شركة AT & T بدا موقفها جيدًا في جلسة الاستماع في ديسمبرالماضى.

وتشير كل التوقعات الاقتصادية أن استخدام محتوى من شركة Time Warner ستقوم AT & T بتطوير الأعمال التجارية عبر الإنترنت الخاصة بها، مثل WatchTV ، ولكن تلك الأعمال ستستغرق بعض الوقت بالتأكيد.