Top

موقع الجمال

شارك

تكنولوجيا

جوجل تكشف عن مميزات جديدة في الاندرويد للصم وضعاف السمع

تاريخ النشر:05-03-2019 / 02:04 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

جوجل تكشف عن مميزات جديدة في الاندرويد للصم وضعاف السمع

كشفت الشركة العالمية "جوجل" مؤخرًا عن بعض مميزات نظام الأندرويد الجديدة للأشخاص الصم أو ضعاف السمع؛ حيث إن هناك تقارير أصدرتها منظمة الصحة العالمية بأن 900 مليون شخص سيعانون من فقدان السمع بحلول عام 2055 ويوفر الانتشار الواسع للهواتف المحمولة والتي تعمل بنظام أندرويد بالأخص إمكانات واعدة لتيسير فتح خطوط الاتصال.

وتتم حاليًا دراسة إضافة جديدة للهواتف لتقوم الهواتف بنقل الصوت في الوقت الحقيقي حيث إنه من المتعارف عليه بأن الصوت ينتقل عبر الهواتف بعد إصدار الصوت بأجزاء من الثانية وبإضافة هذه الميزة   يستطيع المستخدمون الذين يعانون من ضعف السمع من قراءة النص، من أجل تمكين المحادثة المباشرة في الاتجاهين وسيتم تشغيله على نص أبيض على خلفية سوداء مما يسهل قراءته، كما يمكنه الاتصال بالميكروفونات الخارجية للحصول على نتائج أفضل وهو ما يعتبره البعض بمثابة أكبر ثورة تكنولوجية  تمت في العقد الأخير؛ حيث إن هذه الميزة ستضيف مزايا عديدة للشركات التي تعمل بمجال الترجمة وسوف تقوم الشركة بإصدار النسخة التجريبية والتي تحمل أكثر من سبعين لغة ولهجات مختلفة.

أما الميزة الأخرى والتي تم الإعلان عنها في مؤتمر جوجل السنوي للعام المنقضى هي تصفية الضجيج المحيط وغير المرغوب فيه، بدون زيادة مستوى الصوت على الأصوات العالية بالفعل حيث تعمل هذه الميزة مع سماعات الرأس، مما يسمح للمستخدمين بتعديل الإعدادات يدويًا للوضعية المناسبة لهم وهذه الميزة متاحة الآن عبر "جوجل بلاى ستور".

مما لا شك فيه أن شركتى جوجل وأبل في منافسة رهيبة من أجل الحصول على مزايا يستطيعان من خلالها الحصول على ثقة عملائهما، وكلاهما لديه فريق عمل يريد الحصول على مزايا تنافسية لا توجد عند الطرف الآخر، ولعل المستفيد الأول من هذه الحالة التنافسية التي وصلت ذروتها هو الجمهور الذى يريد أن يحصل على أفضل إمكانيات تواصل عبر هاتفه.

ولكن دعنا نقول إن جوجل بكلا الميزتين ستحدث نقلة نوعية بالنسبة لحجم مبيعاتها فماذا تستطيع أن تقدمه شركة أبل للحصول على رضاء عملائها.. هذا السؤال لا أحد يستطيع أن يجيب عليه سوى شركة أبل، دعنا نرى ما سيحدث.