Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

مميزات جديدة في ماسنجر 2019

تاريخ النشر:05-03-2019 / 01:45 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

مميزات جديدة في ماسنجر 2019

دئمًا ما يقوم "مارك" الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك بالعديد من التحديثات على التطبيق من شأنها أن تجعل استخدام التطبيق أكثر ملائمة للحفاظ على العملاء الحاليين وجذب عملاء جدد من الأجيال الجديدة الذين أصبحوا يفضلون تطبيقات أخرى كسناب شات وغيره.

الآن يمكنك مسح أي رسالة من العرض على الماسنجر، لقد خرج علينا فيسبوك في 2019 بميزة تتيح لك مسح الرسائل من المحادثة بعد إرسالها حيث إنك تستطيع الآن مسح أي رسالة مرسلة بالخطأ، وهذا ما لم يكن مسموحا به من قبل.. الآن تستطيع أن تقوم به على الماسنجر وهو ما يشكل نقلة نوعية في الفيسبوك.

وتعمل تلك الخاصية عند النقر على الرسالة التي تريد حذفها خلال 10 دقائق من إرسالها، سيظهر خياران: إزالة للجميع أو إزالة لك وحدك ويؤدي تحديد "إزالة للجميع" إلى استبدال رسالتك بنص تم إزالته بواسطتك.

إنها تشبه ما فعله الرئيس التنفيذي لمؤسسة "فيسبوك" مارك زوكربيرغ عندما حذف الرسائل التي أرسلها إلى بعض المستخدمين، كما اكتشفنا في أبريل الماضي، بعد أن أشارت مصادر متعددة إلى أن الرسائل التي تلقاها من الرئيس التنفيذي قد اختفت بشكل غامض. عندما سئل فيسبوك، أكد فيس بوك أن رسائل زوكربيرغ انتهت صلاحيتها بمرور الوقت، ورأى البعض أن السبب في حذف تلك الرسائل هو دواعٍ أمنية وذلك كما حدث من الاختراق الذى تم على البريد الإليكتروني الخاص بمؤسسة سونى بيكتشرز وكان ذلك منذ خمس سنوات فقط أي عام 2014.

اكتشف الناس أن زوكربيرغ والمكتب التنفيذي يمكن أن يحذفوا أيًا من الرسائل، لكن المستخدم العادي لا يستطيع أن يقوم  بذلك، لذلك قامت الإدارة التنفيذية الخاصة بالفيسبوك بالإعلان عن أن فيسبوك سيقدم ميزة  لجميع المستخدمين في غضون الأشهر القليلة المقبلة ويحد من قدرة زوكربيرغ على استخدامها وحده حتى يحصل الجميع على نفس السلطة، وتبين أن هذه "الأشهر القليلة" كانت تسعة أشهر.

وقد أعلنت الإدارة التنفيذية عن أن الميزة الجديدة التي تمت إضافتها للماسنجر ستكون متاحة من بداية العام وعلى أحدث إصدارات الماسنجر وتكون متاحة للتشغيل على نظام أندرويد بسهولة، وتقول الشركة إن تلك الخدمة المستحدثة قد خضعت لكثير من التحسينات والتطوير وذلك لتوفير أريحية كبيرة ومزايا عديدة لمستخدمي برنامج الماسنجر.

مما لا شك فيه أن مؤسسة الفيسبوك ورئيس المكتب التنفيذي الخاص بها قد تعرضوا لمتاعب عديدة في الفترة الأخيرة؛ لذلك فعليهم مسئولية كبيرة لتقوية جسر الثقة بينها وبين عملائها.