Top
موقع الجمال

شارك

وكالات اعلان

وكالة Possible التابعة لمجموعة WPP تسقط دعوى قضائية ضد الجيش الأمريكي

تاريخ النشر:04-02-2019 / 01:13 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

وكالة Possible التابعة لمجموعة WPP تسقط دعوى قضائية ضد الجيش الأمريكي

قررت وكالة  Possible التابعة لمجموعة WPP إسقاط دعوى قضائية فيدرالية قد رفعتها في وقت سابق ضد الجيش الأمريكي بسبب صفقة دعائية تم إسنادها إلى وكالة DDB التابعة لمجموعة Omnicom في شهر نوفمبر.

وجاء إسقاط الدعوة بعد أيام من قيام وكالة McCann التابعة لمجموعة Interpublic Group بإسقاط دعوى ضد الجيش الأمريكي والتي تم رفعها في نوفمبر الماضي.

وكانت Possible قد حاربت كلًا من وكالة McCann ووكالة DDB للحصول على عقد إعلاني لصالح الجيش الأمريكي في ديسمبر الماضي؛ حيث قالت الوكالة إنها بحسب الأسعار المقدمة من DDB فلن تتمكن من الوفاء بمتطلبات العقد.

كما اتهمت وكالة Possible وكالة  DDB بأنها لم تكن قادرة على تقديم مستويات الابتكار التي كان بوسعها فعلها بالسعر الذي تقدمت به، وعلى الرغم من تقديم الشكوى في أواخر ديسمبر 2018، إلا أنه تم إلغاؤها هذا الشهر. كما تقدمت DDB كمترافع للدفاع عن حقها.

وكان العقد بين وكالة McCann والجيش قد بدأ في العام 2104 وتم تمديده عدة مرات، وبعد إسناد العمل إلى وكالة DDB التابعة لمجموعة Omnicom في شهر نوفمبر الماضي، قامت الوكالة برفع القضية أمام مكتب المحاسبة الحكومي بالولايات المتحدة الأمريكية وهو الأمر الذي لم يسر بالشكل الناجح؛ حيث رفض المكتب الشكوي بحجة أن الطلب غير كامل الأوراق بسبب فقد اسطوانة مدمجة، فرفعت وكالة McCann الأمر إلى المحكمة الفيدرالية الأمريكية إلى أن طالبت الوكالة أخيرا بسحب الشكوي.

وكانت شركة McCann قد قدمت اعتراضًا رسميًا في مكتب مساءلة الحكومة على الطريقة التي يقوم بها الجيش باختيار الوكالة الإعلانية للقيام بأعمال الجيش؛ حيث استبعد العرض الذي قدمته الوكالة بهذا الشأن.

واعتمدت الشركة في اعتراضها على القول بأن هذا الاستبعاد ما هو إلا قرار عشوائي لا أساس له وهو نتيجة فشل الضابط المسئول في قراءة عرض الشركة بشكل صحيح.