Top

موقع الجمال

شارك

سوشيال ميديا

فيسبوك يستحدث مجلس إدارة جديد يختص بمراقبة المحتوى

تاريخ النشر:30-01-2019 / 01:29 PM

المحرر: خاص بان أرب ميديا - جهاد السقا

فيسبوك يستحدث مجلس إدارة جديد يختص بمراقبة المحتوى

أعلن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن نيته استحداث مجلس إدارة جديد ومستقل يكون له سلطة الحكم على المنشورات التي يتم نشرها على المنصة الاجتماعية وأي منها يبقى وأي منها يتم حذفه، في محاولة لفصل المنصة عن جدل الأسئلة التي وضعته تحت طائلة المحاسبة والقانون ومنها العنف والعري والكراهية وغيرها من الأمور الحساسة.

وجاء إعلان فيسبوك يوم الاثنين، موضحا أن المجلس الجديد سيتخذ الإجراءات الصعبة حول بقاء نوعيات المنشورات من عدمه، وما هي المنشورات التي يتم تصعيدها أو تلك التي ستبقى في الأسفل، من خلال عمل ميثاق جديد يحكم هذه الأمور.

وأضاف فيسبوك أنه سيلتزم بالقرارات التي سيتخذها المجلس الجديد إلا إذا كانت هناك عراقيل قانونية تمنع ذلك، وسيكون من حق المجلس تقرير وعكس قرارات فيسبوك فيما يخص نشر بعض المنشورات أو حذفها، وذلك بحسب الميثاق الجديد وسيكون على فيسبوك الرضوخ لهذه القرارات.

ولا يزال الاختصاص النهائي للمجلس الجديد غامضاً وإذا ما كان من صلاحياته أن يقرر حظر بعض الحسابات أو إذا كان سيحكم فقط على بعض المنشورات.. ولم يرد فيسبوك على هذه التساؤلات.

وسيبدأ المجلس الجديد مهام عمله مع نهاية العام الحالي وسيتكون من 40 عضوا من الخبراء في العديد من المجالات مثل الناشطين في مجال حرية التعبير والحقوق المدنية والخصوصية الشخصية والصحافة وغيرها..

ويحاول فيسبوك العمل على طريقة لإثبات الحقائق لإطلاع المستخدمين على أي منها دقيق وأي منها غير ذلك، وذلك منذ الأزمة التي تعرض لها فيسبوك بسبب التدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016 حين نشرت بعض الجهات أخبار كاذبة وتدخلت في العملية الانتخابية.